السراج يستقبل قائد افريكوم والسفير الأمريكي في طرابلس

السراج يستقبل قائد افريكوم والسفير الأمريكي في طرابلس

مارس 19, 2019 - 15:39
القسم:

استقبل رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، اليوم الثلاثاء في طرابلس، قائد القيادة العسكرية الأميركية فى أفريقيا (أفريكوم)، الجنرال توماس والدهاوسير والسفير الأمريكي لدى ليبيا بيتر بودي.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي  في بيان صادر عنه اليوم، إن زيارة قائد أفريكوم ليبيا تأتي في إطار نهج التشاور المنتظم الذي أقره البلدان حول مستجدات الأوضاع في ليبيا والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتناول اللقاء بحث عدد من البرامج المتفق بشأنها للمساعدة في تأهيل المؤسسات الأمنية، وتطوير قدرات القوات المسلحة الليبية، وما يمكن قيادة أفريكوم تقديمه في مجالي التدريب وتبادل المعلومات.

وأكد بيان الرئاسي، أن قائد أفريكوم، الجنرال والدهاوسير، أشاد بجهود حكومة الرئاسي لتحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب، مشيرًا إلى متابعة ورصد قوات أفريكوم لفلول تنظيم الدولة واستهدافها عسكريًّا بالتنسيق مع حكومة الرئاسي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

من جانبه، جدد السفيرالأميركي دعم بلاده للنهج التوافقي لرئيس المجلس الرئاسي، وما اتخذه من خطوات في هذا الاتجاه، ودعمها لخطة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة لترسيخ المسار الديمقراطي من خلال انتخابات تشريعية ورئاسية، يمهد لها مؤتمر وطني جامع، وفق البيان 

وحضر اللقاء ضباط من قيادة افريكوم، والفريق ركن محمد علي المهدي الشريف رئيس الأركان العامة للجيش الليبي، والفريق ركن سالم جحا معاون رئيس الأركان، وطاهر السني المستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي.