داخلية الوفاق تؤكد استعدادها لتأمين الانتخابات في 30 بلدية 

داخلية الوفاق تؤكد استعدادها لتأمين الانتخابات في 30 بلدية 

مارس 22, 2019 - 17:11

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الرئاسي، في بيان الخميس، أنها تستعد لتأمين الانتخابات في 30 بلدية من بلديات غرب وجنوب غرب ليبيا.

وأكدت وزارة الداخلية جاهزيتها التامة لتأمين الانتخابات، مشيرة إلى أنها كلفت الإدارة العامة للعمليات الأمنية بمتابعة سير العملية الأمنية لتأمين الانتخابات وبإشراف مباشر من قبل إدارة تأمين حماية الانتخابات التابعة لها.

وقالت الوزارة إن انتخابات المجالس البلدية غدامس، بنت بية، الحوامد، الرياينة، باطن الجبل، زوارة، نالوت، القلعة، ستقام يوم 30 مارس 2019، فيما تجرى الانتخابات في بلديات أوباري والخمس وزلطن ورقدالين والحرابة ووازن والغريفة، ستجري فيها الانتخابات في 6 أبريل القادم. 

وأضاف أن الانتخابات في بلديات براك الشاطئ، إدري الشاطئ، مسلاته، صبراته، صرمان، ككلة، الرجبان، الرحيبات، الأصابعة، نسمة، القرضة الشاطئ، البوانيس، الشويرف، غرب الزاوية ستنظم في 13 من الشهر نفسه.

وأشارت إلى أن مديريات الأمن بالمناطق ستتولى إعداد الخطط الأمنية بمشاركة فروع الأجهزة الأمنية الأخرى الواقعة في نطاقها الجغرافي لتأمين مراكز الاقتراع والدوائر الانتخابية، بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي والتنسيق مع اللجنة المركزية لتأمين انتخابات المجالس البلدية.