الغنيمي يتعهد باستئناف العمل بالمشاريع الزراعية في سرت

الغنيمي يتعهد باستئناف العمل بالمشاريع الزراعية في سرت

مارس 23, 2019 - 22:22
القسم:

تعهد وكيل عام وزارة الزراعة بحكومة الرئاسي عبدالباسط الغنيمي، اليوم السبت، بالعمل على تذليل كافة المعوقات التي تواجه القطاع في بلدية سرت وندب أطباء بيطريين للعمل في البلدية واستئناف العمل بالمشاريع الزراعية القائمة في المنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده  الغنيمي بسرت مع عميد البلدية مختار المعداني ورئيس لجنة إدارة جهاز استثمار مياه النهر الصناعي بالمنطقة الوسطى المهندس مصطفى محمد عبدالجليل، وعدد من مديري الإدارات بالوزارة ومدير مكتب قطاع الزراعة بسرت نوري الفقي.

وقال مكتب الإعلام بالبلدية إن الاجتماع ناقش عددا من العراقيل التي تواجه القطاع ومكتب الهيئة العامة للثروة البحرية والمجمع التبريدي في المنطقة المتوقف عن العمل منذ 8 سنوات نتيجة الأضرار التي طالته خلال العام 2011.

كما تطرق المجتمعون إلى ملف انقطاع المياه عن مدينة سرت وضواحيها والعمل على إيجاد آلية من شأنها توفير بدائل عاجلة للمخزون المائي بالمنطقة ومعالجة الانقطاعات المتكررة لمياه النهر الصناعي عبر خزان أجدابيا والخط الرئيسي السرير - تازربو.

واستعرض الاجتماع سبل معالجة المشاكل التي تواجه جهاز استثمار مياه النهر الصناعي بالمنطقة، وتوفير الأعلاف لمحطة الأبقار وتوفير المستلزمات لمصانع القرضابية للحليب والألبان والأجبان.