الاتحاد الأوروبي يطالب بمحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات التي ارتكبتها قوات الكرامة

الاتحاد الأوروبي يطالب بمحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات التي ارتكبتها قوات الكرامة

مارس 26, 2019 - 20:08
القسم:

وأعربت بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء الدول الأعضاء في الاتحاد المعتمدين في ليبيا عن قلقهم البالغ إزاء انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي التي وقعت خلال الحملات العسكرية الأخيرة في شرق البلاد وجنوبها "في إشارة إلى العمليات العسكرية التي قامت بها قوات الكرامة".

جاء ذلك في بيان مشترك صادر عن بعثة الاتحاد الأوروبي والسفراء الأوروبيين، عقب زيارتهم إلى بنغازي اليوم ولقاءهم مع قائد عملية الكرامة خليفة حفتر ووفد من مجلس النواب برئاسة يوسف ابراهيم العقوري رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس.

ودعت بعثة الاتحاد الاوروبي والسفراء الأوروبيين إلى محاسبة مرتكبي هذه الانتهاكات، وطالبوا باحترام حقوق الإنسان تحت كل الظروف، وحماية منظمات المجتمع المدني والصحفيين حتى يقوموا بأعمالهم في مناخ حر وآمن.

وأكدت بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء الدول الأوروبية أنها ترحب بالعمل الفعال "الخاضع للقواعد" ضد الجماعات الإرهابية والجريمة المنظمة والممتثل لالتزامات ليبيا بحقوق الإنسان بموجب القانون الدولي.

وضم الوفد الأوروبي سفير الاتحاد الاوروبي وممثلي وممثلي دول النمسا وبلجيكا والتشيك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا ومالطا وهولندا وبولندا و رومانيا وأسبانيا والسويد المعتمدين في ليبيا.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر