مدن الساحل والجبل ترفض الحرب وتوحد موقفها من الملتقى الجامع 

مدن الساحل والجبل ترفض الحرب وتوحد موقفها من الملتقى الجامع 

مارس 28, 2019 - 23:52
القسم:

عقدت مجالس الحكماء والأعيان والقيادات الاجتماعية والعسكرية في مدن الساحل والجبل بالمنطقة الغربية، اجتماعا موسعا، اليوم الخميس، بمنطقة بئر غنم، بحضور آمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء أسامة الجويلي. 

وناقش المجتمعون التطورات الأمنية في المنطقة وسبل منع وقوع أي مواجهات عسكرية في المنطقة الغربية، وآلية تأمين المنطقة ومنع أعمال تهريب الممنوعات والوقود والمخدرات والهجرة الغير شرعية.

كما بحث الاجتماع تأمين وصول شحنات الوقود بكافة أنواعه للمحطات الواقعة في نطاق المنطقة العسكرية الغربية، وحماية مؤسسات الدولة الواقعة في حدود المنطقة بالتعاون مع الجهات ذات الإختصاص.

وشدد المجتمعون على ضرورة الاهتمام بالمعسكرات والمقرات والبوابات وغيرها وصيانتها وتوفير كامل متطلباتها وتطبيق القوانين واللوائح على المتغيبين عن أعمالهم من الضباط العسكريين وضباط الصف والجنود والأفراد وكافة التشكيلات المسلحة التابعة للمنطقة العسكرية الغربية.

وأكد المشاركون في الاجتماع على ضرورة التعاون مع الجهات ذات الاختصاص لتأمين الشريط الحدودي الرابط مع الدول المجاورة ومنع الأعمال الغير قانونية وخاصة تسلل العناصر الإرهابية.

واتفق المجتمعون على تشكيل لجنة لمناقشة موضوع الملتقى الجامع ليكون هناك موقف موحد لمنطقة الساحل والجبل بهذا الخصوص، والتنسيق للقاء مع بلديات طرابلس الكبرى والمجلس الرئاسي والبعثة الأممية لاطلاعهم على ما تم الإتفاق عليه.

كما اتفقوا على تشكيل لجنة للتواصل مع ممثلي الجانب الاجتماعي في صبراتة وصرمان لإطلاعهم على ما تم الاتفاق عليه ومعرفة سبب تغيبهم عن اجتماعات مدن الساحل والجبل.

ووافق حكماء وأعيان وقيادات مدن الساحل الغربي ومنطقة الجبل، خلال الاجتماع على التواصل مع مدينة ترهونة بعد رفضها لمشروع الحرب بين أبناء الوطن الواحد.