تشكيل لجنة مشتركة بين مؤسسة النفط وشركة إيني للإشراف على مشروع غاز صبراتة

تشكيل لجنة مشتركة بين مؤسسة النفط وشركة إيني للإشراف على مشروع غاز صبراتة

مارس 29, 2019 - 11:03
القسم:

وقعت المؤسسة الوطنية للنفط مع شركة إيني الايطالية، مذكرتي تفاهم، تعلقت الأولى بتشكيل لجنة تسيير للإشراف على عملية انتاج الغاز بالتركيبين (أ، ه) بالامتياز (م-ن-41) بحوض صبراتة البحري.

وقالت المؤسسة عبر مكتبها الأعلامي إن اللجنة ستشرف على تنفيذ هذا المشروع في الوقت المناسب وبكل شفافية تماشيا مع أفضل ممارسات الحوكمة الرشيدة والعمل على حل المختنقات التي تواجه تنفيذه.

وأضاف المكتب الإعلامي أن هذا المشروع الاستراتيجي الهام سيوفر الغاز للإيفاء بمتطلبات الاستهلاك المحلي والتصدير فبمجرد اكتماله، ستصل القدرة الإنتاجية للتركيبين 760 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا.

وتتعلق المذكرة الثانية بالتمويل المشترك لبرامج بناء القدرات لموظفي الأمن الصناعي لدى كل من المؤسسة الوطنية للنفط وشركة مليته للنفط والغاز من خلال ورش عمل.

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله خلال مراسم التوقيع التي جرت بمقر المؤسسة بطرابلس إن شركة إيني هي أحد الشركاء الاستراتيجيين للمؤسسة الوطنية للنفط وهي من كبريات الشركات عالمياً في مجال النفط والغاز، حيث تشتهر بخبراتها وامكانياتها التكنولوجية، والتي نسعى الى جلبها الى قطاع النفط والغاز في ليبيا، كونه عصب الاقتصاد الذي يجب ان نهتم به ونحرص على ان تستفيد منه الاجيال القادمة وان نعمل على تطويره لزيادة معدلات الانتاج والدفع بعجلة التنمية.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن مراسم التوقيع تمت بحضور عضو مجلس الادارة، ابو القاسم شنقير وبعض من المدراء العامون ومدراء الادارات والمختصين بالمؤسسة وعن شركة إيني حضر المدير التنفيذي للعمليات، انطونيو فيلا والوفد المرافق له، بالإضافة الى رئيس لجنة الادارة بشركة مليته للنفط والغاز، حسين أبو سليانة، وعبد المنعم العريفي، مدير عام شركة إيني بليبيا، وفريق العمل المشترك.