اعتقال ثاني صحفي في مدينة اجدابيا خلال 3 أشهر

اعتقال ثاني صحفي في مدينة اجدابيا خلال 3 أشهر

مارس 30, 2019 - 21:23
القسم:

ألقى جهاز الأمن الداخلي في مدينة أجدابيا القبض على الصحفي الصالحين محمد الزروالي، مراسل وكالة الغيمة الليبية للأخبار و رئيس التحرير السابق لجريدة "أخبار أجدابيا" بحسب مصادر صحفية بالمدينة .

وقالت وكالة "الغيمة الليبية للأخبار"، اليوم السبت، أنها فقدت الاتصال بمراسلها في مدينة أجدابيا، الصحفي صالحين الزروالي، وفق ما نشرته الوكالة عبر موقعها على الإنترنت.

وقال رئيس تحرير الوكالة، طارق الهوني، إنه على غير المعتاد فقدنا الاتصال ولمدة تزيد على (24) ساعة بزميلنا صالحين الزروالي مراسل الوكالة في مدينة أجدابيا، مضيفًا " إننا قلقون جدًّا على غياب أحد الزملاء المهنيين".

وطالب الهوني الجهات الأمنية في المدينة بالمساعدة على توفير أي معلومات عنه، وما إن كان الزروالي تحت سلطة جهة ما في المنطقة، مؤكدًا احترامه للقانون وأيضًا تحمل المسؤولية فيما لو تعلق الأمر بالعمل الصحفي.

وذكَّر الهوني الجهات والأجهزة الأمنية بدورها في توفير الحماية وتأمين السلامة للصحفيين، داعيًا إلى ضرورة الالتزام بالمواثيق والعهود والتشريعات المحلية والدولية المتعلقة بالعمل الإعلامي وحقوق الإنسان.

وكانت الأجهزة الأمنية في اجدابيا قد اعتقلت في 20 ديسمبر الماضي، المصور الصحفي، إسماعيل بوزريبة الزوي، أثناء تغطيته الإعلامية لحفل تكريم المتقاعدين من الرعيل الأول بقطاع التعليم بمدينة أجدابيا.

يذكر أن بعثة الاتحاد الأوروبي والسفراء دول الاتحاد في ليبيا طالبوا في بيان الأسبوع الماضي عقب لقاء جمعهم بقائد عملية الكرامة خليفة حفتر في بنغازي، باحترام حقوق الإنسان تحت كل الظروف، وحماية منظمات المجتمع المدني والصحفيين حتى يقوموا بأعمالهم في مناخ حر وآمن.