وفد أطباء منظمة المنتدى يجري 51 عملية قسطرة قلبية علاجية ناجحة

وفد أطباء منظمة المنتدى يجري 51 عملية قسطرة قلبية علاجية ناجحة

مارس 31, 2019 - 12:04
القسم:

قالت وزارة الصحة إن وفد أطباء منظمة المنتدى الذي ضم أطباء متخصصين في عمليات القسطرة القلبية لعلاج التشوهات الخِلقية أجرى 51 عملية قسطرة علاجية ناجحة وذلك ضمن سياسة توطين العلاج بالداخل.

 وأوضحت الوزارة أن العمليات التي أجرها الوفد الطبي تضمنت  القناة الشريانية السالكة ، عيب الحاجز الأذيني , زرع مظلات لاغلاق تشوهات الفتحات القلبية و توسيع الصمامات القلبية الضيقة خلقياً.

وأضافت الوزارة  أن أعمار المرضى الذين أجريت لهم العمليات تتراوح من 4 أشهر إلى 22 سنة، مشيرة إلى أن من بينهم حالة نادرة تبلغ من العمر 48 سنة.

وقال رئيس المنظمة الدكتور "كابير ميه" إن المستشفيات العمومية لاتنقصها المعدات لإجراء مثل هذه العمليات ولكن ينقصها الكوادر الطبية الخبيرة.

وأوضح أن المنظمة نظمت ورشتي عمل في المركز الوطني لعلاج وجراحة القلب بتاجوراء والمستشفى الجامعي بطرابلس لتدريب العناصر الطبية حيث بلغ عدد العناصر المتدربة 47 عنصر في مستشفى تاجوراء و 30 عنصر في المستشفى الجامعي بطرابلس.

يذكر أن منظمة المنتدى هي جمعية خيرية تأسست سنة 2014 م مقرها المملكة المتحدة ومهتمة بإقامة حملات خيرية طبية وهذه الحملة تسمى "القلوب الصغيرة".