"الرئاسي" يتابع ملف الطائرات الليبية المحتجزة في الخارج

"الرئاسي" يتابع ملف الطائرات الليبية المحتجزة في الخارج

أبريل 02, 2019 - 18:59
القسم:

تابع عضو المجلس الرئاسي محمد عماري زايد، اليوم الثلاثاء، مع المسؤولين بصندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ومجلس إدارة القابضة للطيران، وشركة المتحدة للطيران، وهيئة الرقابة وديوان المحاسبة ملف الطائرات الليبية المحتجزة في الخارج لأسباب تتعلق بمستحقات مالية متأخرة.

وقالت إدارة الإعلام بمجلس الوزراء بحكومة الرئاسي إن اللقاء ناقش الاجراءات القانونية والتنظيمية اللازمة لتشغيل الطائرة لتقديم خدماتها لكل مؤسسات الدولة، كما جرى التطرق إلى مراجعة الخطة الموضوعة والجدول الزمني لاسترجاع باقي الطائرات ودخولها العمل فور عودتها.

وثمن عماري، خلال اللقاء بالجهود التي بذلت لاسترجاع الطائرة (challenger 850) التي كانت محتجزة في ألمانيا، معتبرا ذلك دافعًا وبداية جديدة لاستكمال العمل لاستعادة باقي الطائرات الموجودة بالخارج.

وكان وزير المواصلات المفوض في حكومة الرئاسي ميلاد معتوق قال في وقت سابق إن المجلس الرئاسي خصص مبالغ مالية لاستجلاب الطائرات الليبية الموجودة في الخارج.

يشار إلى أن بعض الطائرات الليبية محتجزة في بلغاريا وألمانيا منذ العام 2016 منها ثلاث تابعة الخطوط الجوية الأفريقية من طراز إيرباصA319 إلى بلغاريا، وإيرباص A330-200 إلى هامبورغ الألمانية.