الشيخ الصادق الغرياني يشيد بالانتفاضة الجزائرية ضد نظام بوتفليقة

الشيخ الصادق الغرياني يشيد بالانتفاضة الجزائرية ضد نظام بوتفليقة

أبريل 03, 2019 - 21:59
القسم:

هنأ مفتي ليبيا الشيخ الصادق الغرياني، اليوم الأربعاء، الشعب الجزائري على انتفاضته ضد نظام بوتفليقه التي قال انه كسر بها حاجز الخوف، فاسترد بها حريته وكرامته بعد عقود من القهر والاستبداد والظلم. 

وأشاد الشيخ الصادق في تهئته، بسلمية الانتفاضة الجزائرية وبصبر وإصرار الشعب الجزائري وعدم استسلامه، ومغالبته للمستبدين، معتبرا أنها أعطت درسا للشعوب المغلوبة والمقهورة. 

ودعا مفتي ليبيا، الشعب الجزائري إلى الحفاظ على مكتسباتهم، والانتباه والحذر من المتربصين بهم من الداخل الذين يسهل عليهم أن يلبسوا أقنعة الشعوب، وهم في الواقع عملاء لأعدائهم، وإلى المتربصين بهم من الخارج. 

وطالب الشيخ الغرياني، الجزائريين للاستفادة مما حل بشعوب انتفضت قبلهم في مصر و اليمن و ليبيا، فقد دُمِّرت هذه الثورات بأموال السعودية و الإمارات، وتدخلات مخابراتها، بالتعاون مع مخابرات الدول الكبرى، وبخاصة مخابرات عدوهم القديم فرنسا.

وقدم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مساء الثلاثاء استقالته ابتداء من يوم أمس الثلاثاء تحت ضغط الشارع حيث خرج الملايين من المتظاهرين الجزائريين خلال الأسابيع الماضية للمطالبة بعدم ترشحه لولاية خامسة بعد أن أمضى 20 عام في الحكم.