المنطقة العسكرية الغربية تصد هجوم لقوات حفتر غرب غريان

المنطقة العسكرية الغربية تصد هجوم لقوات حفتر غرب غريان

أبريل 05, 2019 - 15:18
القسم:

أعلنت المنطقة العسكرية الغربية التابعة لحكومة الرئاسي، أنها تمكنت اليوم الجمعة، من صد هجوم قامت به مجموعات تابعة لحفتر بمنطقتي أبوشيبة والهيرة غرب غريان، مؤكدة أنها لن تتهاون وستتخذ الإجراءات اللازمة في حينها.

واستنكرت المنطقة العسكرية الغربية، في بيان صادر عنها، اليوم، التحركات العسكرية التي تقوم بها بعض المجموعات التابعة لحفتر، معبرة عن استغرابها بمن كان يدعي بالأمس أنه يحارب الاٍرهاب، إذ به يمارس الاٍرهاب ذاته اليوم على مناطق آمنة مستقرة يعيش أهلها في سلم اجتماعي.

ودعت المنطقة العسكرية الغربية أعيان وحكماء المناطق والمدن إلى تغليب مصلحة الوطن وإبعاد شبح الحرب عن مناطقهم ومدنهم وقراهم وعلي المنطقة الغربية بالكامل والعمل جميعاً بروح الفريق لإبعاد أي مجموعات مسلحة من خارج المنطقة.

وطالبت المنطقة العسكرية الغربية بالالتزام بالعهود والمواثيق الموقعة بين مناطق الجبل جميعاً والساحل بنبذ الخلاف وعدم استخدام أراضي المنطقة ساحة حرب أو ممرات للعبور والتمركز لأي جهات أخرى معادية وحفظ الجوار.

يشار إلى أن قوات المجلس الرئاسي تمكنت أمس من صد هجوام لقوات الكرامة على بوابة الـ27 غرب طرابلس وأسرت أكثر من 130 عنصرا من اللواء المجحفل 106 والكتيبة 107 التابعة لقوات الكرامة.