غوتيريش يختتم زيارته إلى ليبيا بلقاء حفتر في الرجمة

غوتيريش يختتم زيارته إلى ليبيا بلقاء حفتر في الرجمة

أبريل 05, 2019 - 20:17
القسم:

استقبل قائد قوات الكرامة خليفة حفتر، اليوم الجمعة، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والوفد المرافق له بمقر قيادة عملية الكرامة في منطقة الرجمة بضواحي بنغازي.

وقال مكتب الإعلام التابع لحفتر، إن اللقاء مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش استعرض آخر المستجدات في الشأن الليبي، وسُبل إنهاء الأزمة الحالية في البلاد.

ومن جانبه قال غوتيريش للصحفيين قبل مغادرته بنغازي " إن الأمم المتحدة ملتزمة وأنا شخصياً ملتزم بدعم الشعب الليبي، يستحق الليبيون السلام، والأمن والرخاء واحترام حقوق الإنسان"، دون أن يفصح عن تفاصيل اجتماعه مع حفتر.

ووصل غوتيريش وصل في وقت سابق اليوم إلى بنغازي في ختام زيارة لليبيا استمرت يومين، بدأها من طرابلس حيث التقى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ورئيس مجلس الدولة خالد المشري، ثم طبرق حيث التقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، واختتمها بلقاء حفتر.

وكان أمين عام الأمم المتحدة أكد خلال لقائه مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج أنه لا حل عسكري للأزمة في ليبيا، وطالب بإيقاف كافة التحركات العسكرية وإنهاء التصعيد الحاصل في محيط طرابلس، معربا في الوقت نفسه عن قلقه من تلك التحرّكات.

كما طالب بتهدئة الوضع في ليبيا للتمكن من عقد الملتقى الوطني في مناخ سياسي جيّد، مؤكدا أن وجد دعماً قوياً للملتقى لدى جميع الأطراف التي تحاور معها.