اختيار مدينة طرابلس عاصمة للشباب العربي لعام 2022

اختيار مدينة طرابلس عاصمة للشباب العربي لعام 2022

مايو 15, 2018 - 07:46
القسم:

اختار مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب العاصمة الليبية طرابلس، عاصمة للشباب العربي للعام 2022.

جاء ذلك في ختام أعمال الدورة 41 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، التي عقدت أمس الإثنين بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

ووفقًا لهيئة العامة للشباب والرياضة فقد تقدم رئيس الهيئة زياد قريرة، بطلب ترشح مدينة طرابلس لتكون عاصمة للشباب العربي للعام 2022، ونالت دعوته موافقة الوزراء العرب.

وأضافت الهيئة، أن اختيار طرابلس عاصمة للشباب العربي تم في ظل منافسة كبيرة من طرف الدول العربية المترشحة لعضوية المكتب وتنظيم فاعلية عاصمة الشباب العربي، وفقًا لصفحة الهيئة العامة للشباب والرياضة التابعة لحكومة الوفاق.

كما اُنتخب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة الليبية زياد قريرة عضوا في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، بعد أن غابت ليبيا عن عضوية المكتب منذ العام 2004 . 

وكان قريرة قد توجه للقاهرة قبل أيام للمشاركة في فعاليات هذا الاجتماع ممثلًا عن ليبيا وقد فاز بثقة الوزراء العرب الذين أكدوا على أهمية  إتاحة الفرصة للوزراء الشباب الذين يمثلون مستقبل الرياضة العربية.

من جهته أعرب قريرة عن سعادته بهذه الثقة، مشيرا إلى ضرورة التواجد الليبي الفعال في المنظمات الدولية والإقليمية بما يعود بالفائدة والمنفعة على البلد وبما يؤكد مقدرة الكفاءة الليبية، مؤكدا أنه سيتبنى برامج ومقترحات تسهم في تطوير المنظومة الرياضية العربية.

وبدورها رحبت وزارة الخارجية التابعة للمجلس الرئاسي، باختيار مدينة طرابلس عاصمة للشباب العربي 2022، معربة عن تقديرها البالغ لوزراء الشباب والرياضة العرب، 
مؤكدة أن هذا الاختيار يأتي في ظل ما تشهده المدن الليبية من تعافي واستقرار.