قنونو: الجيش الليبي يسير بخطى ثابتة لدحر المعتدين على طرابلس واجبارهم على التراجع

قنونو: الجيش الليبي يسير بخطى ثابتة لدحر المعتدين على طرابلس واجبارهم على التراجع

أبريل 09, 2019 - 19:02
القسم:

أعلن الناطق باسم الجيش الليبي العقيد "محمد قنونو" تواصل انتصارات الجيش لتحقيق الهدف من عملية رد المعتدين وتطهير كافة المدن الليبية من الخارجين عن الشرعية بقيادة أمير الحرب خليفة حفتر، والتصدي للقوات المعتدية على مدينة طرابلس وإجبارها على التراجع.

وأوضح "قنونو" خلال الإيجاز الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء بالمركز الإعلامي لرئاسة الوزراء السيطرة على منطقة وادي الربيع وجسر 27 غرب طرابلس وكوبري سوق الأحد ومطار طرابلس العالمي .

وأضاف أن سرية الإستطلاع التابعة للجيش الليبي رصدت تحركات القوات المعتدية في معسكر سوق الخميس، وعمارات العزيزية، وبئر العالم، وبئر التوتة، مثلث القيو.

وأكد " قنونو" تدميرعدد من الآليات والمدرعات للمعتدين و السيطرة على اعداد آخرى ، و القبض على عدد كبير من قوات المعتدين وتسليم اخرين انفسهم ، لافتا إلى صغر السن عدد من هؤلاء الأفراد.

وأشار"قنونو" إلى أن تواصل الاشتباكات بين كر وفر، مما جعل بعض المناطق تكون في مرمى النيران وهي مازالت عرضة لحركة السكان.

وأكد "قنونو" على دور الفعال الذي قام به السلاح الجوي حيث نفذ عدد من الطلعات الجوية، تم من خلالها كشف مواقع وخطوط الإمداد للعدو، والتعامل معها وقصفها وكذلك رصد الأهداف المتحركة والتعامل معها، بالإضاف إلى استهداف القواعد التي تستخدمها القوات المعتدية في الطيران المعادي الذي استهدف المدنيين في مطار امعيتيقة المدني.

وتابع أن تواصل وتكاثف العمل الميداني فيما بين محاور القتال للحركة بصورة متوازية ومنظمة لدحر المعتدين والمحافظة على المواقع المحررة وتأمين طوق طرابلس، مؤكدا أن تكاثف واستمرار الجهد المبذول، من قبل أجهزة المعلوماتية وقوات الاستطلاع في توفير المعلومات، ورصد مواقع وحركة القوات المعتدية سواء داخل منطقة العمليات أو خارجها، من حيث خطوط الإمداد من المنطقة الممتدة من جنوب سرت إلى الجفرة، بالإضافة إلى الشويرف، وغريان، واستعمال بعض القواعد، والمهابط في الطيران المعادي لتنفيذ طلعاته.