السراج يبحث مع وفد من الجنوب آخر التطورات التي تشهدها المنطقة

السراج يبحث مع وفد من الجنوب آخر التطورات التي تشهدها المنطقة

مايو 15, 2018 - 14:52
القسم:

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الاثنين بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس مع وفد من المنطقة الحنوبية ضم الشيخ الزلاوي مينا صالح والسيد علي سعيد نصر والسيد ابوبكر الفقي والسيد آدم أحمد دازي.

وناقش الاجتماع الوضع الحالي في سبها اثر التصعيد العسكري الذي شهدته المدينة خلال الايام الماضية، كما طرح المجتمعون افكارا لتحقيق هدنة تقود إلى مصالحة بين طرفي النزاع .

واتفق المجتمعون على العمل سوياً لجمع الكلمة والتهدئة من خلال قناة اتصال، تمهيدا لعقد اجتماعات مباشرة بين مختلف الاطراف، كما اتفقوا على اعتبار ما توصلت إليه لجنة متابعة الجنوب من تشخيص للمشكلة وما حددته من متطلبات اساسا لتحريك عملية المصالحة.

وقال السراج إن هذا التصعيد يصب في صالح جماعات الارهاب وكل الطامعين المتربصين بالوطن ووحدته ونسيجه الاجتماعي، مؤكد أن الجنوب يواجه مخاطر حقيقية، تدعوا إلى تجاوز ما دونها ، والارتفاع إلى مستوى المسؤولية الوطنية والتاريخية ، مشيرا إلى أن ما يحدث قد يكون فرصة لتوحيد المؤسسة العسكرية والتنسيق في مواجهة المخاطر التي تواجهها المنطقة.

وأضاف السراج أنه إلى جانب الاهتمام بالأمن فان الحكومة تعمل في مسار مواز لتخفيف المعاناة وتقديم الخدمات الاساسية للمواطنين، مؤكدا عزم الحكومة انشاء ديوان لرئاسة الوزراء في المنطقة الجنوبية في القريب العاجل.