مفتي ليبيا: ليس بيننا وبين المجلس الرئاسي خصومة

مفتي ليبيا: ليس بيننا وبين المجلس الرئاسي خصومة

أبريل 10, 2019 - 22:25
القسم:

قال مفتي ليبيا الشيخ الصادق الغرياني، الأربعاء إنه ليس بينه وبين المجلس الرئاسي خصومة شخصية ويحب العمل الذي يصدر منه مادام في مصلحة الوطن.

وأضاف المفتي عبر برنامج الإسلام والحياة على قناة التناصح الفضائية إن الرئاسي قام بموقف طيب وقوي تجاه ما يحدث في طرابلس، وأن موقف وزير الداخلية فتحي باشاغا كان شجاعا في دعوته أهل ليبيا بالاعتماد على أنفسهم وعدم الثقة في المجتمع الدولي.

ودعا المفتي ثوار ليبيا إلى مزيد من التجمع والتوحد لردّ عدوان قوات أمير الحرب خليفة حفتر على طرابلس، موضحا أن من يقاتل الآن قوات حفتر ويردهم عن أمواله وأعرضه هو مجاهد في سبيل الله ومن مات منهم فهو شهيد.

وشدّد على ضرورة أن يعلم المقاتلون ضد حفتر بأنهم في جهاد ضد مشروع صهيوني استعماري تقوده الإمارات والسعودية ومن معهم من الواجب الوقوف ضده.

ووصف الشيخ الغرياني أمير الحرب حفتر بالمتمرد على الله ودينه بعد تصريح قادة معه بأنهم لا يريدون شرع الله وأن أمر حفتر مقدم على أمر الله.

وأكد أن حفتر يريد أن يبني عرشه على جماجم الليبيين ومن يقاتل معه يجب أن يدرك أنه يقاتل مع حزب الشيطان، داعيا القبائل إلى عدم السماح بتقديم فلذات أكبادهم للحرب إلى جانب حفتر.