سويكر: الحرب على طرابلس دوافعها سياسية والنواب لم يُحط علماً بها

سويكر: الحرب على طرابلس دوافعها سياسية والنواب لم يُحط علماً بها

أبريل 11, 2019 - 11:18
القسم:

أعلن عضو مجلس النواب عن دائرة المرج سليمان سويكر الأجهر معارضته الشديدة للحرب على طرابلس، مؤكدا أن المجلس لم يحط علما بهذه الحرب ولا بمجراياتها غير أن لا يستطيع أن يعفي نفسه من المسؤولية عنها.

وقال سويكر في منشور على حسابه الشخصي على فيسبوك إن " هذه الحرب عسكرت المشهد وأعادت لغة السلاح وذهبت بكل الجهود السياسية التى بذلت لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسين ادراج الرياح ، وعادت بنا إلى نقطة الصفر".

وأكد عضو مجلس النواب أن الحرب على طرابلس دوافعها سياسية بامتياز وليست فتحاً مبيناً، "كما وصفها حفتر" ، وأنه لا علاقة لإقليم برقة بها فلم يجتمع بشأنها أحد منهم ويقرر الهجوم على طرابلس.

وأضاف سويكر، أن "هذه الحرب على طرابلس تؤسس لمستقبل من البغضاء قد لا يستطع أحد أن يتجاوزه مستقبلا، وستظل أحداث هذه الحرب تغذي الوجدان الليبي بشعور الكراهية والبغض" وفق تعبيره.

وتابع قائلا "من غير المعقول أن يذهب شباب برقة الذين يعانون أسوأ الاحوال لتحرير شباب طرابلس الذين لا ينقصم شيء أصلاً ولم يطلبوا مساعدتنا في ذلك، بل أنهم خرجوا يدافعون عن أنفسهم "شباب طرابلس".

ودعا عضو مجلس النواب إلى إيقاف الحرب فوراً وعودة كل طرف إلى معسكره الذي انطلق منه، مطالبا بتحكيم لغة العقل والحوار وعدم الإنصات إلى من وصفهم بـ"مسعري الحروب وتجارها".

 وأوضح سويكر أن مسألة الإصلاحات الإقتصادية والمالية أصبحت الأن رهن بما يجرى على الأرض ولا شك أنها لن تسير كما خطط لها، فالحرب لها ضروراتها والناس ستعانى من أوضاع مالية سيئة إن استمرت هذة الحرب.

وأضاف "كل التشكيلات المسلحة التى خرجت من طرابلس على مدى ثلاث سنوات تحت ضغط الرأى العام والجهود السياسية المحلية والدولية عادت اليوم بقوة للدفاع عن طرابلس وسط ترحاب كبير من أهلها".