طيران حفتر يدمر مدرسة في منطقة عين زارة

طيران حفتر يدمر مدرسة في منطقة عين زارة

أبريل 13, 2019 - 18:05
القسم:

قصفت طائرة تابعة لخليفة حفتر، اليوم السبت، مدرسة القدس للتعليم الأساسي بمنطقة عين زارة مما أسفر عن أضرار كبيرة في مبنى المدرسة.

كما شنت طائرة تابعة لحفتر أيضا هجوما على مركز لإيواء المهاجرين غير الشرعيين في منطقة عين زارة جنوبي طرابلس، دون وقوع قتلى أو إصابات، مما اضطر إدارة المركز إلى إجلاء المهاجرين إلى مكان آمن بالعاصمة طرابلس.

واتهم رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج خلال لقائه مع المبعوث الأممي غسان سلامة، القوات التابعة لخليفة حفتر باستخدام الطيران والقصف العشوائي لمناطق مدنية تشمل البيوت والبنية التحتية 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن السراج أبلغ المبعوث الأممي بحالات لانتهاك حقوق الإنسان من قبل القوة المعتدية من بينها تجنيد الأطفال للقتال في صفوفها.

وأوضح أن لقاء السراج وسلامة حضرته نائبة المبعوث الأممي للشؤون السياسية ستيفاني وليامز وهو أول ظهور لها منذ بداية الحرب جنوب العاصمة، وتناول مستجدات الأوضاع حول العاصمة وجهود الأمم المتحدة لوقف الاعتداءات.

ومن جانبه أعرب المبعوث الأممي غسان سلامة أعرب من جهته عن رفضه التام لأي اعتداء على المدنيين والمنشآت المدنية الذي يشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي، مؤكداً أن الجهود لم تتوقف لإنهاء هذه الحرب.