الليبي لحريّة الصحافة يدين ممارسات إعلام حفتر ويدعو الرئاسي للتحرّك

الليبي لحريّة الصحافة يدين ممارسات إعلام حفتر ويدعو الرئاسي للتحرّك

أبريل 14, 2019 - 20:18
القسم:

دعا المركز الليبي لحريّة الصحافة في بيان، الأحد وسائل الإعلام التابعة لأمير الحرب خليفة حفتر بالكف عن ممارساتها الفجّة في تغطيتها للأحداث في ليبيا مشيرا إلى قناة ليبيا الحدث وصفحة المرصد الليبية.

وقال البيان إن هذه الوسائل التي تنشر التأجيج والتهويل تُقاد بتعليمات عسكرية من ميليشيات حفتر وذلك لتبرير هجوم أفرادها على طرابلس وقصفهم المدنيّين والمنشآت المدنيّة ضمن محاولاتهم البائسة لاقتحام المدينة.

وأضاف المركز في بيانه أنه يراقب الخطاب الإعلامي الداعي للفتنة والتضليل وما يُصاحبه من تدنٍّ مهني خطر في التعاطي مع النزاع المسلح الجاري الذي أقدمت عليه قوات حفتر.

واتهم المركز إعلام حفتر باستخدام التمييز العنصري والدعوة للإيذاء الجسدي والاعتقال التعسفي للناشطين والصحفيين المناهضين لسيطرة قواته التي تُعدّ ضالعة في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وجرائم حرب؛ لإشعال فتيل الحرب على طرابلس.

وطلب البيان من المُحامين وأساتذة القانون الجنائي والدولي إلى إعداد ملفات قانونية ضد هذه المنصات الدعائية.

ودعا المجلس الرئاسي إلى تحمّل مسؤولياته الوطنيّة في مخاطبة شركات البث ورفع قضايا دولية لإيقاف الترددات الفضائية وأخذ كل الإجراءات لملاحقتها قضائيا والإسراع في إجراء الإصلاحات اللازمة لقطاع الإعلام وتجديد قياداته.

يُشار إلى أن أحمد المقصبي أحد مذيعي قناة الحدث التابعة لحفتر هدّد على الهواء مباشرة أحد المتصلين من طرابلس بضربه وطرده من منزله وإيذائه جسديّا.