الأجهزة الأمنية التونسية بمعبر راس اجدير تعثر على أسلحة مخبأة بسيارات دبلوماسية تحمل مستشارين فرنسيين داعمين لحفتر

الأجهزة الأمنية التونسية بمعبر راس اجدير تعثر على أسلحة مخبأة بسيارات دبلوماسية تحمل مستشارين فرنسيين داعمين لحفتر

أبريل 15, 2019 - 19:36
القسم:

قالت وسائل الاعلام التونسية إن مستشاري امير الحرب خليفة حفتر الفرنسيين قاموا اليوم بتسليم الأسلحة التي كانت بحوزتهم للأجهزة الأمنية التونسية بمعبر رأس اجدير الحدودي بين ليبيا و تونس.

ونقلت وسائل عن مصدر امني بالمعبر الحدودي قوله أن الفرنسيين العشرة الذين  وصلوا المعبر قادمين من ليبيا على متن 7 سيارات تحمل لوحات دبلوماسية، قاموا صباح اليوم بتسليم الأسلحة التي كانت بحوزتهم للمصالح الأمنية بمعبر رأس الجدير.

وأوضح المصدر أنه تم الكشف بعد ذلك على أسلحة أخرى داخل السيارات لم يقوموا بتسليمها للجهات الأمنية التونسية، و تم تفتيش السيارات وإحصاء الأسلحة التي كانت داخلها .

أشار المصدر إلى انه سيتم تأمين تنقل أعضاء البعثة والبالغ عددهم 10 أشخاص يحملون الجنسية الفرنسية إلى مطار جربة جرجيس.

وكانت أجهزة الأمن التونسية على معبر "رأس جدير"، الحدودي بين ليبيا و تونس رفضت دخول سيارة  تحمل لوحات دبلوماسية على متنها أشخاص يحملون الجنسية الفرنسية.

وقال مصدر أمني من شرطة الحدود والأجانب بالمعبر إن سبب رفض إدخال الفرنسيين، هو رفضهم تسليم أسلحتهم، ليبقوا عالقين في النقطة الحدودية بين ليبيا وتونس.

ومن جهتها أكدت مصادر اعلامية أن الفرنسيين، وعددهم عشرة، قدموا كمستشارين لامير الحرب خليفة حفتر.

وبحسب المصادر، فإن مجموعة من المستشارين الفرنسيين كانوا بمدينة غريان،

لتقديم المشورة لقوات حفتر، التي تشن حملة عسكرية على العاصمة، مشيرة إلى  أنهم يستعينون بطائرات درونز، لتقييم الأوضاع الميدانية، وتقديم مشورات عسكرية لقوات حفتر.