خارجية الوفاق تقدم مذكرة لمجلس الأمن ضد حفتر

خارجية الوفاق تقدم مذكرة لمجلس الأمن ضد حفتر

أبريل 15, 2019 - 21:20
القسم:

أعلن وزير الخارجية محمد سيالة، اليوم الإثنين، إنّ حكومة الوفاق الوطني قدّمت مذكرة إلى مجلس الأمن الدولي ضد خليفة حفتر، بسبب تجنيد أطفال واستخدامهم في الهجوم على طرابلس، بالإضافة إلى قصف مرافق مدنية في العاصمة. 

وتمكنت قوات الجيش الليبي الأسبوع الماضي من أسر أكثر من 200 مقاتل تابعين لحفتر معظمهم من صغار السن، وأصدر رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج قرارا بالإفراج عنهم وتسليمهم إلى ذويهم.

وأضاف سيالة، خلال مؤتمر صحفي عقده في طرابلس، إن قوات حفتر استهدفت مدارس ومخازن الكتب التابعة لوزارة التعليم بمنطقة عين زارة حيث احترق أكثر من 5 ملايين كتاب من المخزون الاستراتيجي، ما يهدد العام الدراسي المقبل.

وأشار وزير الخارجية إلى أن تعطيل صدور قرار أممي بشأن الوضع في ليبيا، يرجع إلى تبيان المواقف الدولية حيال التطورات الحالية والملف الليبي . 

وتشن قوات خليفة حفتر طرابلس هجوما على العاصمة طرابلس منذ 11 يوما، في محاولة للسيطرة على العاصمة طرابلس، لكن قوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق تصدت لقوات حفتر وأوقفت تقدمها نحو العاصمة.

وأسفر هجوم قوات حفتر على طرابلس عن مقتل مالا يقل عن 150 شخصا وجرح أكثر من 500 آخرين ونزوح قرابة 10 آلاف عائلة وتدمير البنية التحتية للكهرباء والمرافق الخدمية في مناطق الاشتباكات جنوب العاصمة طرابلس.