مقتل 6 مدنيين وإصابة 26 بقصف قوات حفتر على أبوسليم

مقتل 6 مدنيين وإصابة 26 بقصف قوات حفتر على أبوسليم

أبريل 17, 2019 - 09:27
القسم:

أعلنت بلدية أبو سليم، مقتل ستة أشخاص بينهم 5 نساء، وإصابة أكثر من 35 آخرين، إثر القصف العشوائي الذي تعرضت له أكثر من محلة بالبلدية ليل الثلاثاء.

وقال المكتب الإعلامي لبلدية أبو سليم إن سبعة من الجرحى يقبعون الآن في العناية الفائقة، فيما بترت أعضاء أربعة  آخرين، مشيرًا إلى أن غلب هذه الإصابات بمحلة حي الانتصار، ومحلة صلاح الدين.

واستهدفت قوات حفتر المتمركزة جنوب طرابلس منطقة أبوسليم بعشرات صواريخ غراد العشوائية الليلة الماضية رغم تحذيرات أممية من استهداف المدنيين وانتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني في الحرب الدائرة في ضواحي العاصمة.

وسقطت القذائف على حي الانتصار المكتظ بالسكان، ما أدى إلى مقتل 4  أشخاص من عائلة واحدة، كما قتلت إمرأة ورجل في حي صلاح الدين وأصيب آخرون إصابات خطيرة جراء الاستهداف المباشر وشظايا القذائف الصاروخية.

وندد رئيس المجلس الرئاسي القائد الأعلى للجيش فائز السراج بقصف قوات حفتر الأحياء السكنية في طرابلس، وقال إن استهداف وقتل المدنيين وتدمير منازلهم ويعد جريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانية، وانتهاك جسيم لقواعد القانون الدولي الإنساني، لن تمر دون عقاب.

وأكد السراج خلال تفقده الأحياء السكنية التي تعرضت للقصف برفقة وزير الداخلية وآمر المنطقة الغربية ووكيل وزارة الصحة، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، أن الحكومة ستقدم غدًا كافة المستندات لمحكمة الجنايات الدولية، وسينال المسؤول جزاءه كمجرم حرب.