"السراج" يتعهد بتقديم "حفتر" للمحكمة الجنائية الدولية

"السراج" يتعهد بتقديم "حفتر" للمحكمة الجنائية الدولية

أبريل 17, 2019 - 09:44
القسم:

أكد رئيس المجلس الرئاسي القائد الأعلى للجيش الليبي فائز السراج أن حكومته سترفع دعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية بشأن جرائم الحرب التي ارتكبها خليفة حفتر.

وقال السراج خلال تفقده للأحياء السكنية التي استهدفتها قوات حفتر بصواريخ غراد العشوائية في أبوسليم، سنقدم غداً كافة المستندات للمحكمة الجنائية الدولية، وسينال المجرم حفتر جزائه كمجرم حرب.

وأضاف أن استهداف وقتل المدنيين وتدمير منازلهم ويعد جريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانية، وانتهاك جسيم لقواعد القانون الدولي الإنساني، ولن تمر دون عقاب.

واستهدفت قوات حفتر المتمركزة جنوب طرابلس منطقة أبوسليم بعشرات صواريخ غراد العشوائية الليلة الماضية رغم تحذيرات أممية من استهداف المدنيين وانتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني في الحرب الدائرة في ضواحي العاصمة.

وأعلنت بلدية أبو سليم، مقتل ستة أشخاص بينهم 5 نساء، وإصابة أكثر من 35 آخرين، إثر القصف العشوائي الذي تعرضت له أكثر من محلة بالبلدية ليل الثلاثاء.

وقال المكتب الإعلامي لبلدية أبو سليم إن سبعة من الجرحى يقبعون الآن في العناية الفائقة، فيما بترت أعضاء أربعة  آخرين، مشيرًا إلى أن غلب هذه الإصابات بمحلة حي الانتصار، ومحلة صلاح الدين.