الشيخ الصادق الغرياني: لا استغرب إقدام حفتر على قصف المدنيين فتاريخه معروف بمثل هذه الأعمال

الشيخ الصادق الغرياني: لا استغرب إقدام حفتر على قصف المدنيين فتاريخه معروف بمثل هذه الأعمال

أبريل 17, 2019 - 23:02
القسم:

قال مفتى الديار الليبية الشيخ د. الصادق الغرياني إنه لا يستغرب إقدام حفتر على قصف المدنيين لان تاريخيه معروف بمثل هذه الأعمال.

وأوضح المفتي في مداخله مع قناة التناصح اليوم الاربعاء إن حفتر قتل المشايخ والمصلحين وكل من يقول خيرا في درنة وبنغازي وجاء الأن إلى طرابلس ليفعل الأمر نفسه.

ودعا الشيخ الصادق أهل ليبيا إلى التصدي لما يفعله "المجرم حفتر" , مؤكدا ان ما يفعله حفتر ومرتزقته هو فعل قطاع الطرق ويجب قتالهم ومنعهم.

وتابع المفتي في مداخلته قائلا " أذكّر إخواني في ترهونة بتاريخهم المشرف في جهادهم لإحقاق الحق، أذكّرهم بأحمد المريض وعلي الحاتمي وأحمد المنتصر الذين نصروا الحق ورفضوا الظلم"، داعيا اياهم بأن يأخذوا بأيدي أبنائهم حتى يحافظوا على تاريخهم المجيد.

وخاطب المفتي أهل ترهونة متسائلا كيف تسمحون لعميل الإمارات أن يستخدم أبناءهم لقتال أهل طرابلس، وكيف يسمحون أن ترموا بأبنائكم في النار.

ودعا الشيخ الصادق لليبيين جميعا إلى أن يرصوا الصفوف ويوحدوا كلمتهم ويلتحقوا بجبهات القتال حتى تحسم المعركة، مؤكدا أن إطالة زمن المعركة يعني زيادة إراقة الدماء ومزيدا من الخراب.

وقال المفتي في مداخلته إن الامين العام للأمم المتحدة لم يستنكر على حفتر اعتداءه على طرابلس رغم وجوده فيها، متسائلا هل استطاع الأمين العام للأمم المتحدة أن يعترض على حفتر وقد كان موجودا وقت انطلاق الحرب.

وطالب المفتي المسؤولين بأن تكون مواقفهم أصلب ممن نراه الان وأن تكون لهم تحالفات ليصدوا الدعم الإماراتي، مشددا على أنه لا يصح لهذه المعركة أن تتوقف حتى تخلص البلاد من هذا المجرم.

وأكد المفتي على أن التخاذل في المعارك وبث الشائعات هو فعل المنافقين وأن من ينشر الشائعات المخذلة آثم وفعله كفعل المرتزقة المعتدين على العاصمة.

كما خاطب المفتي أهل طرابلس قائلا "لا تفكروا في طرابلس وإنما فكروا في الوطن وفي نصرة الخير"، وأن تكون قضيتهم هي ليبيا، موضحا أن التفكير الضيق فيما مضى هو الذي جر على البلاد هذه الحرب وعلينا أن نفكر في حماية بلادنا من شرقها لغربها.