الحصادي: موقف "الرئاسي" غير واضح مما يحدث في درنة

الحصادي: موقف "الرئاسي" غير واضح مما يحدث في درنة

مايو 16, 2018 - 08:58
القسم:

أكد عضو المجلس الأعلى للدولة عن مدينة درنة منصور الحصادي أن ما يجري في المدينة من حرب وقتل للمدنيين أمر مخالف للإعلان الدستوري والاتفاق السياسي والقانون الدولي الإنساني والميثاق العالمي لحقوق الإنسان والأعراف والقيم الاجتماعية .

وقال الحصادي في تصريحات صحفية الثلاثاء، إن قتل المدنيين وحصارهم وتهجيرهم بدرنة يتم خارج القانون وبصمت محلي وإقليمي ودولي، متسائلا من يتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية والتاريخية.

وأشار عضو المجلس الأعلى للدولة إلى أنه ليس هناك موقف واضح وصريح من الحكومة الشرعية بليبيا في إشارة منه إلى حكومة المجلس الرئاسي، ولاحتى من مجلس النواب.

واستنكر الحصادي منع دخول المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية وكذلك منع دخول الإعلام والصحافة الدولية إلى درنة.

وتشهد محاور القتال بمدينة درنة قصفا جويا ومدفعيا مكثفا، وارتفاع وتيرة الاشتباكات والتصعيد العسكري بين قوات عملية الكرامة من جهة وقوة حماية درنة من جهة أخرى، وأدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وتفرض قوات عملية الكرامة حصارا خانقا على درنة منذ عدة أشهر أدى إلى نقص احتيجات السكان الأساسية، حيث تسبب إغلاق الطرق الذي تفرضه غرفة عمليات عمر المختار التابعة لعملية الكرامة، في نقص الخبز والموادّ الغذائية والطبية والوقود والغاز.