"الرئاسي" يطالب بتحقيق أممي في الاعتداء على طرابلس

"الرئاسي" يطالب بتحقيق أممي في الاعتداء على طرابلس

أبريل 21, 2019 - 00:42
القسم:

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، ليل السبت، إن حكومته طالبت مجلس الأمن بإرسال لجنة تقصي حقائق أممية في الخروقات والانتهاكات في الهجوم على طرابلس.

واتهم السراج في بيان قوات حفتر بقتل المدنيين وتهجيرهم واستخدام الاطفال القصر في الحرب واستهداف الأحياء المكتظة بالسكان بالأسلحة الثقيلة والصواريخ وكان آخرها قصف أحياء أبوسليم وقصف مطار معيتيقة المدني وقصف المدارس وسيارات الإسعاف والمستشفيات الميدانية .

وأعرب السراج عن تقديره للدول التي طالبت بالوقف الفوري لما وصفه بالإعتداء على طرابلس وانسحاب القوات المعتدية من حيث أتت.

كما اتهم رئيس المجلس الرئاسي قوات حفتر بجلب طائرات تابعة لدول أجنبية لقصف طرابلس وضواحيها مستندا في ذلك على تصريحات أحمد المسماري في مؤتمر صحفي الخميس الماضي والتي اعترف أنها "طائرات صديقة".

وطالب السراج لجنة تقصي الحقائق ولجنة العقوبات بالأمم المتحدة بالكشف عن الخروقات لمجلس الأمن الدولي سواء بالمشاركة أو دعم المعتدي بالسلاح والمعدات.

وقال إن طلبنا إرسال هذه اللجنة ينبع من الثقة بأن "حفتر" وقواته ومن يسانده هم من يقترفون جرائم الحرب وانتهاكات قاعد القانون الدولي الإنساني، معتبرا أن الطلب اختبار آخر للمجتمع الدولي ومصداقيته وموقفه من كشف الحقيقة ومحاسبة المعتدين.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي أن ليبيا لن تكون رهيننة الصراعات والخلافات الدولية والإقليمية وانتظار توافقاتهم، وأن حكومته ماضية في دحر "العدوان" حتى يرجع من حيث أتى.