الهلال الأحمر يخلي 34 عائلة من الخلة ووادي الربيع 

الهلال الأحمر يخلي 34 عائلة من الخلة ووادي الربيع 

أبريل 22, 2019 - 10:33
القسم:

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع طرابلس، الإثنين، أن فريق التدخل أثناء الطوارئ أخلى 34 عائلة من مناطق الاشتباكات جنوب العاصمة طرابلس خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال مكتب الإعلام بالجمعية أن العائلات تمت انقاذها من من منطقتي الخلة ووادي الربيع في إطار جهود إخلاء العائلات العالقة بأماكن الاشتباكات.

وتتواصل جهود الهلال الأحمر، في تقديم المساعدات الطبية والإغاثية منذ اندلاع الحرب جنوب العاصمة طرابلس، فيما سلمت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين معدات طبية إلى وزارة الصحة لمساعدة الضحايا في المناطق الأكثر تضررًا، وهي عين زارة وقصر بن غشير.

ومن جانبها قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" إن نحو مليون و 500 ألف شخص غرب ليبيا بينهم مئات الأطفال قد تضرروا بسبب هجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس.

وأوضح تقرير للمنظمة أن أن الاشتباكات خلفت 227 قتيلا وأكثر من 1100 جريح، وأجبرت أكثر من 32 ألف شخص على النزوح من منازلهم، كما أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي وتعطيل إمدادات المياه وارتفاع أسعار الغذاء.

ولفتت يونيسيف إلى أن لجنة الأزمة بطرابلس أنشأت 17 مركزا لاستقبال النازحين، مضيفة أن تعليق الدراسة في المناطق المتأثرة بالهجوم أثر على أكثر من 120 ألف طفل.