"أمن الزاوية" تسمح لأمهات الأسرى من قوات حفتر بزيارة أبنائهن  

"أمن الزاوية" تسمح لأمهات الأسرى من قوات حفتر بزيارة أبنائهن  

أبريل 24, 2019 - 17:33
القسم:

قامت أمهات الأسرى من قوات خليفة حفتر، اليوم الأربعاء، بزيارة  ابنائهن الموقوفين لدى مديرية أمن الزاوية.

وقالت مديرية أمن الزاوية إن مدير أمن الزاوية عميد علي خليفة اللافي وافق على طلب السماح لأمهات الأسرى من قوات حفتر الموجودين في مدينة الزاوية بزيارتهم للإطمئنان على صحتهم.

وبحسب بيان للمديرية فقد تمكنت الأمهات خلال الزيارة من رؤية أبنائهن والحديث معهم لوقت كافٍ في جلسة واحدة وسمح لهن بإدخال ما جلبن من مواد غذائية وحاجيات خاصة.

وأكدت مديرية أمن الزاوية أن جميع الأسرى بخير وبصحة جيدة حيث تم الكشف الطبي عليهم جميعا قبل يومين من قبل فريق من أطباء عيادة الشرطة ومستشفى الزاوية التعليمي وتتم معاملتهم امتثالا لما نصت عليه الشريعة والقوانين المحلية والإتفاقيات الدولية ذات الصلة.

 ومن جهتها أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان عن الشكر والتقدير والعرفان لمديرية أمن الزاوية وضباطها على الالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني وبالقيم الإنسانية والاجتماعية المتعارف عليها في مجتمعنا الليبي.

وقالت اللجنة في بيان، إن مديرية أمن الزاوية سمحت لأمهات أسرى "الجيش الليبي" من "القُصّر ما دون السن ال ١٨ عشرة سنة " بزيارة أبنائهن والاطمئنان عليهم والاطلاع على ضروفهم، معتبرة الخطوة تستحق كامل التقدير والعرفان.

وناشدت اللجنة جميع أطراف النزاع المسلح بتوقف عن تجنيد الأطفال في صفوف قواتهم، وحسن التعامل مع الأسري وضمان عدم تعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة أو للاعدام الميداني من كلا الطرفين.