مفتي ليبيا: أموال الحج والعمرة تساهم في قتل المسلمين

مفتي ليبيا: أموال الحج والعمرة تساهم في قتل المسلمين

أبريل 25, 2019 - 07:51
القسم:

قال مفتي ليبيا الشيخ الصادق الغرياني إن المملكة السعودية تستخدم الأموال التي تجنيها من الحج والعمرة في قتل أبناء المسلمين.

ودعا المفتي عبر برنامج الإسلام والحياة الذي يُبث على قناة التناصح كل أربعاء، الليبيين والمسلمين عامة الذين أدوا مناسك الحج والعمرة من قبل إلى عدم الذهاب مرة أخرى حتى لا يساهموا في قتل المسلمين ويصبح إثم الحج والعمرة أكبر من نفعهما.

وأوضح المفتي أن السعودية تستخدم هذه الأموال لقتل المسلمين في ليبيا وقبلها في اليمن، وقد تستخدمها لقتلهم في بلدان أخرى مثل السودان والجزائر وتونس، مطالبا المسلمين بأن يدفعوا هذه الأموال للمجاهدين في بلدانهم وللذين يقاتلون في فلسطين دفاعا عن أرضهم ومقدساتهم.

وأضاف مفتي ليبيا بأن السعودية تصنف فصائل المقاومة الفلسطينية بأنهم إرهابيون وتضع العلماء الذين يصدعون بالحق في السجون، واتهم حكامها بأنهم خدم للصهاينة ويدفعون الأموال للغرب في حين أن شعوبهم هي الأولى بالرفاهية والعيش الكريم، في إشارة منه للأموال التي دفعتها السعودية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

يُذكر أن عدّة جهات من دول إسلامية أطلقت دعوات مشابهة لمقاطعة الحج والعمرة بسبب تسخير أرباحهما لقتل المسلمين، كانت آخر هذه الدعوات من نقابة الأئمة في تونس العام الماضي حيث قالت النقابة بأن السعودية تستخدم هذه الأموال لقتل جيرانها خاصة بعد رفعها تكاليف الحج والعمرة.