أردوغان: سنسخر إمكاناتنا لمنع المؤامرة على ليبيا

أردوغان: سنسخر إمكاناتنا لمنع المؤامرة على ليبيا

أبريل 29, 2019 - 09:26
القسم:

قال الرئيس التركي رجب أردوغان إنه سيسخر كل إمكانات بلاده لمنع "المؤامرة على ليبيا والشعب الليبي"، مؤكدًا في الوقت نفسه دعمه الحكومة الشرعية المتمثلة في حكومة الوفاق الوطني.

جاء ذلك في مكالمة هاتفية أجراها رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مع الرئيس التركي، أمس الأحد، حسبما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق

وقال المكتب الإعلامي إن الجانبين بحثا تطورات الوضع السياسي والأوضاع الميدانية على الأرض، حيث جدد الرئيس إردوغان تنديد بلاده واستنكاره الاعتداء الذي يشن على طرابلس واستنكاره المؤامرة التي تحاك على ليبيا واستقراره.

وثمن أردوغان ثمّن دور السراج وحكومة الوفاق في مواجهة العدوان على العاصمة، مؤكدا أن بلاده ستقف بكل حزم إلى جانب الليبيين وستدعم الحكومة الشرعية المتمثلة في حكومة الوفاق الوطني.

وشدد الرئيس التركي أنه لا وجود لحل عسكري للأزمة الليبية وأن المسار السياسي هو المسار الوحيد لبناء الدولة المدنية التي يتطلع إليها كل الليبيين -بحسب بيان المجلس الرئاسي.

من جانبه أعرب السراج عن شكره للرئيس إردوغان على موقفه في رفض الاعتداء، مؤكداً أن قوات الجيش تدافع بكل قوة عن العاصمة وعن خيار الشعب الليبي في الدولة المدنية، وستواصل القتال وإلى أن تنسحب القوات المعتدية وتعود من حيث أتت.