اختيار الصادق الكحيلي رئيسا مؤقتا لمجلس النواب في طرابلس

اختيار الصادق الكحيلي رئيسا مؤقتا لمجلس النواب في طرابلس

مايو 05, 2019 - 18:00
القسم:

صوت أعضاء مجلس النواب المجتمعين في طرابلس اليوم الأحد، على اختيار النائب عن تاجوراء الصادق الكحيلي رئيسا مؤقتا للمجلس بديلا عن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وكان 47 عضوا من مجلس النواب، اجتمعوا اليوم، بمدينة طرابلس لتفويض رئيس ومقرر للمجلس لإدارة الجلسات بالعاصمة لمدة شهرين، بمقر المؤتمر الوطني العام السابق بفندق ريكسوس.

وانتخب المجلس النائب مصعب العابد مقررا، والنائب حمودة سيالة ناطقا باسم المجلس لمدة 45 يوما، وأيد هذا الاختيار 27 عضوا من بين 47 نائبا حضروا الجلسة التي عُلقت قبل قليل لتواصل انعقادها يوم غد الإثنين وبعد غد الثلاثاء.

وكان أعضاء مجلس النواب، أصدروا بيانا في الخميس الماضي، أكدوا فيه أن جلساتهم ليست انقلابًا أو دعوة للتقسيم، مشيرين إلى حضور النواب من كافة مدن ليبيا، مطالبين لجنة الأزمة المكلفة بمعالجة أوضاع المتضررين من هذه الحرب، وذلك بالقيام بجميع مهامهم.

وثمن النواب، دور دول المغرب العربي، والدول الرافضة للعدوان على طرابلس، داعين المجلس الرئاسي بتعيين قائدًا عامًا للجيش، مجددين الدعوة لزملائهم النواب لحضور كل من يرغب في الانضمام لجلسات المجلس في طرابلس.

ودعا النواب حكومة الوفاق، والجهات القضائية، والمؤسسات، والمنظمات المحلية والدولية، بالتقصي وجمع الاستدلالات، وتوثيق كافة الانتهاكات والجرائم، في العدوان على طرابلس.