السراج يبحث مع وفد من الزاوية الأوضاع في المنطقة

السراج يبحث مع وفد من الزاوية الأوضاع في المنطقة

مايو 06, 2019 - 23:25
القسم:

التقى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج  اليوم وفداً عن مدينة الزاوية ضم عضو مجلس النواب علي محمد حسن، وعمداء بلديات الزاوية الغرب، والزاوية الجنوب، والزاوية المركز، وعميد جامعة الزاوية، بالإضافة إلى عدد كبير من المشايخ والحكماء والأعيان.

واستعراض اللقاء الأوضاع التي تشهدها البلاد هذه الأيام، وتداعيات ما تتعرض له طرابلس من عدوان، حيث أكد الوفد أن لا حل عسكري للأزمة الليبية، معلنا تمسكه بالدولة المدنية، مؤكداً على ضرورة انسحاب القوة المعتدية إلى حيث انطلقت والعودة إلى المسار السياسي والحوار بين كافة الأطراف.

ومن جهته أكد السراج أن العدوان مصيره الفشل، وأن دعوات وقف اطلاق النار لابد أن تقترن بإزالة مسبباته وعودة القوات المعتدية من حيث أتت، لينطلق جميع الليبيين إلى تحقيق هدفهم بإقامة الدولة المدنية، دولة القانون والمؤسسات.

كما تناول الاجتماع مجمل الأوضاع في بلديات الزاوية و ما تواجهه عدد من المرافق العامة من مشاكل وبالأخص فيما يخص ملف النازحين وعلاج الجرحى.

وفي ختام اللقاء قدم الوفد "درع ووسام الشجاعة" للسراج إهداء من مدينة الزاوية تكريما لمواقفه وجهوده في مواجهة العدوان والدفاع عن مدنية الدولة واستقرار الوطن.