ألمانيا تدعو لاستئناف المفاوضات في ليبيا برعاية الامم المتحدة

ألمانيا تدعو لاستئناف المفاوضات في ليبيا برعاية الامم المتحدة

مايو 07, 2019 - 22:57
القسم:

دعت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل مساء اليوم الثلاثاء، طرفي القتال في ليبيا إلى العودة إلى العملية السياسية واستئناف المفاوضات تحت قيادة الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، في برلين ضمن جولة أوروبية بدأها السراج من إيطاليا صباح اليوم.

وقال السفير الألماني لدى ليبيا أوليفر أوفكتزا في تغريدة له عبر حسابه على موقع تويتر، إن ميركل رحبت بالسراج في برلين وناقشت معه الوضع في ليبيا في أعقاب هجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس.

وأشار إلى أن مناقشات السراج وميركل تطرقت أيضًا إلى مناقشة الحاجة إلى وصول المساعدات الإنسانية، لا سيما إلى مراكز الاحتجاز. ورحبت كذلك بوقف إطلاق النار الإنساني طوال شهر رمضان الذي اقترحته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

ومن المقرر أن يتوجه السراج إلى فرنسا للقاء الرئيس إيمانويل ماكرون صباح غد الأربعاء، قبل أن يتوجه إلى المملكة المتحدة للقاء رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي في لندن ضمن جولته الأوروبية.

وقالت وكالة رويترز للانباء إن باريس وروما وبرلين ولندن قامت بالتنسيق هذا الأسبوع بشأن ترتيب زيارات للسراج إلى أنحاء أوروبا في إطار جهود تستهدف التحدث بصوت واحد من أجل إيجاد حل للأزمة بما في ذلك وقف إطلاق النار.