وزارة الدفاع البرتغالية: ليس لدينا أي طيّار في عداد المفقودين

وزارة الدفاع البرتغالية: ليس لدينا أي طيّار في عداد المفقودين

مايو 08, 2019 - 18:15
القسم:

قال الناطق باسم وزارة الدفاع البرتغالية، اليوم الأربعاء، إنّه ليس هناك أي طيّار من طياري سلاح الجو البرتغالي في عداد المفقودين.

جاء ذلك ردا على سؤال لوكالة فرانس برس، بعدما أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة لقوات حفتر إسقاط طائرة حربية زعمت أنها تابعة لقوات حكومة الوفاق الوطني، يقودها طيار برتغالي.

وأكد الناطق باسم وزارة الدفاع، أن سلاح الجو البرتغالي ليس حاليًا في مهمة في ليبيا ولا يمتلك ميراج إف1 ضمن أسطوله، بدوره، قال وزير الخارجية البرتغالي أوغوستو سانتوس سيلفا، إنّه ليس واثقاً من أنّ الطيار برتغالي الجنسية، بحسب وكالة لوسا للأنباء. 

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو يظهر فيها قائد الطائرة المفترض ملطخاً بالدماء، ويقول بالإنجليزية إنه من البرتغال، ويبلغ من العمر 29 عامًا، كما ظهر في إحدى الصور آمر مجموعة عمليات المنطقة الغربية اللواء عبد السلام الحاسي إلى جانب نفس الشخص يتلقى العلاج.

وكان المتحدث باسم الجيش الليبي التابعة لحكومة الوفاق، العقيد محمد قنونو، نفى إسقاط أي طائرة تابعة لقوات الوفاق، قائلًا: الوفاق ليس لديها أي طائرات مفقودة.

وأضاف قنونو أن هذا لم يكن هو الادعاء الأول، وسبق وأن أُعلن عن إسقاط طائرات وعن وجود طيارين أجانب ولعل ظهور أحدهم في الولايات المتحدة الأميركية بعد إعلان إعلام المتمرد بساعات عن وجوده ضمن قواتنا.