مؤسسة النفط تفتح مكتب دولي في هيوستن للإشراف على حملة مشتريات تصل قيمتها إلى 60 مليار دولار

مؤسسة النفط تفتح مكتب دولي في هيوستن للإشراف على حملة مشتريات تصل قيمتها إلى 60 مليار دولار

مايو 10, 2019 - 21:22
القسم:

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط عن افتتاح مقر دولي لها في مدينة هيوستن الأمريكية للأشراف على النهوض بقطاع النفط و الغاز الليبي.

وقالت المؤسسة عبر صفحتها الرسمية إن المقر الجديد هو عبارة عن مكتب تم تكليفه بالإشراف على حملة شراء بقيمة 60 مليار دولار أمريكي بهدف تطوير ورفع القدرة الإنتاجية إلى 2.1 مليون برميل من النفط يوميا بحلول عام 2023.

وأكد رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله في كلمة له خلال مراسم الافتتاح " إنّ المكتب سوف يمثل علامة فارقة في مسيرة مؤسسة النفط كمؤسسة مسؤولة عن أكبر احتياطات النفط المؤكدة في أفريقيا"، مشيرا إلى أن اختيار هيوستن يعكس الدور الهام الذي يمكن للشركات والخبرات الأمريكية أن تلعبه في تطوير قطاع النفط والغاز في ليبيا.

وأضاف صنع الله  أن هيوستن ستكون مركزا رئيسيا للهندسة وعمليات الشراء بالنسبة للمؤسسة الوطنية للنفط، تخوّل لها الاستفادة من أفضل الخبرات والتكنولوجيات المتوفرة في السوق العالمية"

وأوضح صنع الله أن المؤسسة تهدف إلى توسيع امكانياتها والاعتماد على احدث الأبحاث وما توصل إليه العلم من تطور لجعل هيوستن نقطة مركزية لتطوير قطاع النفط الليبي.

وأشار صنع الله إلى أن المكتب سيمثل بوابة لفرص جديدة في ليبيا بالنسبة لشركائها في الولايات المتحدة، لافتا إلى ان المؤسسة تسعى إلى المحافظة على هذا القطاع وتطويره كجزء لا يتجزأ من التنمية الاقتصادية الليبية.

كما شدّد صنع الله على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل كلّي كي يتسنّى للمؤسسة تطبيق استراتيجيتها وتنفيذ خططها، داعيا المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى بذل كل ما في وسعهما لوضع حدّ للأعمال العدائية القائمة داخل طرابلس وفي المناطق المجاورة لها.