الناتو: لا يوجد حل عسكري للوضع في ليبيا

الناتو: لا يوجد حل عسكري للوضع في ليبيا

مايو 13, 2019 - 16:27
القسم:

أكد الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، إنه سيواصل حث جميع الأطراف على إنهاء القتال والعودة إلى العملية السياسية.

وأعرب ستولتنبرغ في بيان صحفي، اليوم الإثنين عن قلق الحلف العميق إزاء الوضع في ليبيا، مؤكداً وعلى أن الناتو مستعد لمساعدة ليبيا على بناء مؤسسات أمنية فعالة.

وأوضح البيان أن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ التقى بالممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة في مقر الناتو اليوم الإثنين، لإجراء محادثات حول الوضع الأمني ​​في ليبيا.

كما أكد ينس على أن الصراع الحالي يزيد من معاناة الشعب الليبي ويعرض حياة المدنيين للخطر، موضحاً أنه "لا يوجد حل عسكري للوضع في ليبيا".

وأضاف البيان أن حلف الناتو يدعم بشكل تام عمل الأمم المتحدة في ليبيا، ، مؤكداً أن حلف الناتو سيواصل حث جميع الأطراف في ليبيا وجميع أعضاء المجتمع الدولي على دعم العملية التي تقودها الأمم المتحدة.

وأكد الأمين العام أن الناتو مستعد لمساعدة ليبيا على بناء مؤسسات أمنية فعالة، بما في ذلك وزارة دفاع حديثة وأجهزة أمنية فعالة خاضعة للسيطرة المدنية للحكومة، مشيراً إلى أن الأمر سيتم بناءً على طلب الحكومة الليبية "وفقط عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

ولفت البيان الى أنه تم اطلاع سلامة على أن جميع الحلفاء يكررون تأكيدهم على "أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة الحالية في ليبيا"، كما أكدوا مجدداً دعمهم الكامل لجهود الأمم المتحدة المستمرة في البلاد.