بلديتا الغريفة وأوباري تبحثان سبل تفعيل القطاعات الخدمية

بلديتا الغريفة وأوباري تبحثان سبل تفعيل القطاعات الخدمية

مايو 17, 2018 - 14:01

عقد بمقر ديوان المجلس البلدي الغريفة، أمس الأربعاء، اجتماع موسع ضم عميدي وأعضاء مجلسي بلديتي الغريفة وأوباري وعدد من المسؤولين بالقطاعات الخدمية في البلديتين.

وضم الاجتماع ممثلين عن الأعيان والمجالس الاستشارية والاجتماعية ولجان الأزمة ومراقبي خدمات الاقتصاد بالبلديتين، بالإضافة إلى مديري شركتي المياه والصرف الصحي وخدمات النظافة، ومدير إدارة مطار أوباري ومؤسسات مجتمع المدني . 

وبحسب المكتب الإعلامي لبلدية الغريفة فقد ناقش المجتمعون العديد من المختنقات التي تواجة البلديات والمعوقات التي تعيق سير العمل بالشركات الخدمية وتدني خدماتها بالمناطق، بالإضافة إلى سبل تفعيل الرحلات الجوية بمطار أوباري وصيانة مهبط المطار.

واتفقت بلديتا الغريفة وأوباري على آليات عمل مشتركة بين البلديات من أجل تخفبف من معاناة المواطين الاقتصادية والأمنية وتوفير احتياجاته من الوقود والسيولة المالية والسلع الأساسية وكذلك العمل على إزله وتنظيف المكبات العشوائية داخل المناطق. 

وأكد المجتمعون على توحيد الجهود في متابعة مشاكل البلديات بالوزارات والهيئات بالتنسيق مع أعضاء مجلس النواب والدولة عن المنطقة لوضع حلول لمشكلة الانقطاعات الكهربائية المتكررة وتوفير مياه الشرب ببعض المناطق وتحسين الأوضاع المعيشية والصحية والخدمية للمواطنين.