وزير المواصلات يتابع الأضرار التي لحقت بالقطاع في مناطق الاشتباكات

وزير المواصلات يتابع الأضرار التي لحقت بالقطاع في مناطق الاشتباكات

مايو 14, 2019 - 00:48
القسم:

اجتمع وزير المواصلات بحكومة الوفاق ميلاد معتوق، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة مع وكلاء الوزارة ورؤساء المصالح والأجهزة والمراكز التابعة للقطاع وذلك لمتابعة سير العمل ومعالجة المعوقات التي تواجههم في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد. 

واستعرض الاجتماع الوضع الحالي للمؤسسات التابعة لوزارة المواصلات الواقعة بمناطق الاشتباكات جنوب طرابلس من بينها مقر جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات والمركز الوطني للأرصاد الجوية اللذان تعرضا للنهب والتخريب لوجودهما بمواقع الاشتباك.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة إن الوزير شدد على ضرورة التعاون لرفع المعاناة على المواطنين التابعين للقطاع والمقيمين بمواقع الاشتباكات والتواصل مع عمداء البلديات الواقعة في تلك المناطق لحل المختنقات والعمل على وضع برامج مشتركة مستقبلية لمعالجة الاضرار الناجمة عن هذه الاشتباكات وخصوصاً في الطرق .

وناقش المجتمعون البند المالي للمؤسسات التابعة للقطاع وأكد الوزير على الاهتمام بصرف كافة رواتب الموظفين والعاملين بالقطاع وضرورة توخي الدقة في الصرف من مخصصات الباب الثاني والانفاق على الضروريات فقط .

وأكد المشاركون في الاجتماع على توقف أغلب المشاريع المتعلقة بالقطاع نتيجة الحرب على العاصمة والذي نتج عنه نية بعض الشركات عدم تنفيذ العقود المبرمة منها وعلى الأخص المتعلقة بإعادة تأهيل مطار طرابلس الدولي.