ألمانيا تقدم 3 ملايين يورو لمساعدة النازحين في ليبيا

ألمانيا تقدم 3 ملايين يورو لمساعدة النازحين في ليبيا

مايو 14, 2019 - 20:00
القسم:

أعلن السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا، أن بلاده قدمت دعمًا بقيمة ثلاثة ملايين يورو لدعم أنشطة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وتمكينها من تقديم حماية فعالة للاجئين والنازحين في ليبيا من الصراع المستمر.

وقال أوفتشا في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع تويتر اليوم الثلاثاء، يشرفني أن أعلن على دعم ألمانيا لمفوضية اللاجئين بــ 3 ملايين يورو لضمان حماية فعالة وأنشطة إنقاذ الحياة، بما في ذلك دعم المجتمعات المحلية!».

من جهتها شكرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الحكومة الألمانية على دعمها المستمر لأنشطتها في ليبيا، وقالت إن المساهمة الألمانية السخية ستساهم في تخفيف معاناة اللاجئين والمستضعفين وستوفر لهم المساعدة والحماية المنقذة للحياة.

وقالت المفوضية إنها قدمت قبل أسبوع مساعداتٍ أساسية لـ84 عائلة نازحة في مصراتة ضمن إطار جهودها الإغاثية المستمرة منذ بداية الصراع في ليبيا، منوهة بأن العائلات النازحة تحتاج إلى الدعم خلال الشهر الفضيل أكثر من أي وقتٍ آخر.

يذكر أنه منذ هجوم قوات حفتر على مناطق جنوب وجنوب شرق العاصمة طرابلس في 4 أبريل الماضي نزح أكثر من 60 ألف شخص من منازلهم وفق إحصائية منظمة الصحة العالمية.