صنع الله: هجوم زلة يؤكد هشاشة الوضع الأمني في البلاد

صنع الله: هجوم زلة يؤكد هشاشة الوضع الأمني في البلاد

مايو 19, 2019 - 00:53
القسم:

أدانت المؤسسة الوطنية للنفط، الهجوم الإرهابي الذي استهدف بوابة شركة الزويتينة فجر السبت بالقرب من حقل زلة النفطي، مؤكدة في الوقت نفسه أن الهجوم لم يؤثر بشكل مباشر على سير عمليات الإنتاج.

وذكرت المؤسسة، في بيان أن التقييمات الأمنية في المنطقة أظهرت أن عددًا من المتطرفين داهموا البوابة الرئيسية الواقعة بين مدينة زلة وحقل زلة النفطي، الذي تشرف على تشغيله شركة الزويتينة للنفط التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط مما أسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة أشخاص، من بينهم مواطن ليبي. 

وأعربت المؤسسة، عن أسفها للخسائر في الأرواح وتتوجّه بأحر التعازي إلى عائلات الضحايا، مشيرة إلى أن إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، اجتماعًا طارئًا لمراجعة البروتوكولات الأمنية، وطالبت أن يتّخذ حرس المنشآت النفطية بالمنطقة التدابير الوقائية اللازمة. 

وحذر رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، من المخاطر التي تهدّد قطاع النفط الليبي جرّاء الأعمال العدائية القائمة، مؤكدا إنّ هذه الحادثة تؤكّد هشاشة الوضع الأمني في البلاد.

وشدّد صنع الله على الحاجة إلى وقف إطلاق النار فورا، لافتا إلى أن لأعمال العدائية الراهنة تسببت في فراغ أمني لا يخدم إلا مصالح المتطرفين الذين يسعون إلى نشر المزيد من الفوضى في كافّة أرجاء ليبيا.