مشاجرة مسلحة بمستشفى الجلاء ببنغازي

مشاجرة مسلحة بمستشفى الجلاء ببنغازي

مايو 19, 2019 - 13:48
القسم:

قالت مصادر محلية إن قسم الاسعاف و الطوارئ بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث بمدينة بنغازي شهد مشاجرة مسلحة بين مرافقي شخصين أصيبا في تبادل لإطلاق النار حدث في وقت سابق بمنطقة بوهديمة.

وأوضحت المصادر أن المشاجرة أسفرت عن إصابة شخص واحد على الاقل بجروح كما أدت إلى خسائر مادية وانتشار حالة من الذعر و الهلع بين النزلاء والعاملين بالمستشفى.

وأضافت المصادر ان المشاجرة نتجت عن سبعة مرافقين لشاب مسلح من سكان منطقة بوهديمة توفي متأثرًا بالإصابة أثناء مداهمة مسلحة نفذها قسم النجدة بنغازي.

وحسب المصادر فقد أصيب الشاب مروان اعبيد (18 عاما) برصاص في الرأس بعد مناوشات حدثت بين مجموعة من الشباب المسلحين ومجموعة تابعة لشرطة النجدة أصيب خلالها أيضا أحد عناصر الشرطة ونقل الاثنان إلى مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث حيث حدث اشتباك آخر بينهما بعد وفاة الشاب مروان اعبيد متأثرا بإصابته .

كما أصيب ثلاثة أشخاص في إطلاق نار أمام ورشة بمنطقة الصابري في بنغازي بعد أن فتح مسلح يستقبل سيارة مسرعة النار باتجاههم بطريقة متعمدة بشكل عشوائي.

وقالت مسؤولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، فادية البرغثي إن المستشفى استقبل المصابين الثلاثة ، مشيرة إلى أن إصاباتهم متفاوتة ولكنها ليست خطيرة.

وكان شابان شقيقان قتلا قبل يومين في بنغازي على يد والد صديقهما بعد أن تشاجرا معه ، ليطلق الوالد النار على الشابين فأرداهما قتيلين لتبدأ اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة في المنطقة بين العائلتين قبل أن تتمكن الجهات الأمنية من الفصل بينهما .

وتعاني مدينة بنغازي من فوضى وانفلات أمني غير مسبوق بسبب انتشار السلاح وعجز الأجهزة الأمنية عن احتواء المجرمين الذين قاتل العشرات منهم في صفوف عملية الكرامة.