الزنتان يعلنون رفضهم العدوان على طرابلس ودعمهم لـ"بركان الغضب"

الزنتان يعلنون رفضهم العدوان على طرابلس ودعمهم لـ"بركان الغضب"

مايو 19, 2019 - 21:08
القسم:

أعلن أهالي الزنتان وتجمع 17 فبراير دعمهم التام للجيش للليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني والقوة المساندة له ولغرفة عمليات بركان الغضب في دفاعها عن العاصمة وعن ثورة السابع عشر من فبراير.

وقال أهالي الزنتان في بيان، اليوم الأحد، إن العدوان الغادر الذي تتعرض له العاصمة طرابلس هدفه الرجوع بالليبيين إلى دكتاتورية جديدة بعد أن تخلصوا منها بدماء زكية وأرواح طاهرة.

وأكدوا في البيان، رفضهم الحكم العسكري الشمولي، وإيمانهم بوحدة التراب الليبي وبثورة 17 فبراير التي قدموا فيها فلذات أكبادنا للوصول إلى الدولة المدنية التي يتداول فيها الليبيين سلميا على السلطة.

كما أكد أهالي الزنتان التزامهم التام بالاتفاقيات المبرمة مع مدن وقبائل الغرب الليبي، داعين أهالي في المنطقة الشرقية إلى الإسراع في تفويض حكماء ووجهاء قبائل الشرق الليبي للجلوس والحوار مع اخوتهم في الغرب والجنوب الليبي.

وقالوا في البيان إنه " رغم الاعتداء الظالم على طرابلس والتهديد البماشر لثورة 17 فبراير فإننا مع حقن الدماء والمصالحة الوطنية الشاملة والعودة للحوار الوطني شريطة عودة القوات المعتدية إلى أماكن انطلاقها".

وطالب أهالي الزنتان وتجمع ثوار السابع عشر من فبراير، أعضاء مجلس النواب في طبرق بالالتحاق بزملائهم في طرابلس وتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية أمام ناخبيهم والشعب الليبي.

وحذر البيان من خطورة الوضع الذي تمر به ليبيا من تجاذبات وانقسامات سياسية واجتماعية واقتصادية قد تنتهي بها إلى ما لا يحمد عقباه من التمزق والتفتت والتشظي بين أبناء الوطن الواحد.

وأعلن أهالي الزنتان تأسيس تجمع ثوار السابع عشر من فبراير، موجهين دعوة عامة للانتساب للتجمع لكل من تعنية ثورة فبراير المجيدة.