مباحثات ليبية جزائرية برئاسة السراج وبن صالح

مباحثات ليبية جزائرية برئاسة السراج وبن صالح

مايو 23, 2019 - 21:07
القسم:

اجرى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج والوفد المرافق له اليوم الخميس سلسلة محادثات في الجزائر، تناولت تداعيات الاعتداء على العاصمة طرابلس والمستجدات في هذا الشأن ، وعدد من ملفات التعاون المشترك.

وعقد السراج محادثات مع الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح بالقصر الرئاسي بالعاصمة الجزائر.

وجدد بن صالح خلال الاجتماع دعم بلاده لحكومة الوفاق ، مثمنا ما تبذله من جهود لتحقيق الاستقرار في ليبيا .

 وأكد بن صالح رفض الجزائر للهجوم على طرابلس ، وانه لا يوجد حل عسكري للازمة ، مبديا اسفه على ما يقع من سفك للدماء الليبية .

 وقال بن صالح  ان الجزائر تقف دائما الى جانب الاشقاء الليبيين، وانها ستعمل بكل جهدها لوقف الحرب ، مؤكدا ان أمن ليبيا من أمن الجزائر.

من جانبه أعرب السراج عن شكره لدولة الجزائر على حرصها الدائم على أمن واستقرار وسيادة ليبيا.

واستعرض السراج  خلال الاجتماع تداعيات العدوان على طرابلس ومخاطر توسعه ، مؤكدا أن مواجهة القوات المعتدية ستستمر الى ان يتم دحرها ، وضمان عدم تكرار مثل هذا الاعتداء الغاشم .

كما عقدت ، إلى جانب محادثات السراج و بن صالح ، سلسلة من الاجتماعات الأمنية والعسكرية بين عدد من أعضاء الوفد الليبي والمسؤولين الجزائريين.

وكان السراج وصل صباح اليوم الى الجزائر قادما من تونس على رأس وفد ضم كل من وزير الخارجية محمد سيالة وآمر المنطقة الوسطى اللواء محمد الحداد ، ومدير إدارة الشؤون الأمنية بالحرس الرئاسي العميد محمد لاكري ، والمستشار السياسي للرئيس السيد طاهر السني ، ومستشار الرئيس للأمن القومي السيد تاج الدين الرزاقي ، والقائم بالاعمال محمد الجليدي .