قبائل ورشفانة تتهم قوات حفتر باغتيال العميد "الضاوي" 

قبائل ورشفانة تتهم قوات حفتر باغتيال العميد "الضاوي" 

مايو 26, 2019 - 12:59
القسم:

نعت قبائل ورشفانة القيادي البارز في قوات حفتر مسعود الضاوي آمر اللواء 26 مشاة ورفيقيه اللذين قتلا في ظروف غامضة في منطقة فملغة بمدينة ترهونة.

وطالبت قبائل ورشفانة في بيان تلاه عريبي الضاوي أحد أحد اعيان القبيلة ، عقب مراسم دفن الضاوي، خليفة حفتر بإظهار حقيقة اغتيال العميد مسعود أحمد الضاوي، والمقدم أنور علي منصور يحيى (من قبيلة ورشفانة)، والعقيد أحمد مفتاح ضو (من قبيلة الرياينة).

كما طالبت قبائل ورشفانة بتقديم الجناة إلى المحكمة العسكرية دون تهاون أو مجاملة وإنزال أقصى العقوبة بحقهم، مستنكرة ما وصفته بـ"العمل الجبان" الذي لا يقوم به إلا الجبناء والخونة وفق تعبير البيان.

 وطالبت قبائل ورشفانة في البيان المجلس الاجتماعي لقبائل ترهونة بحق القتلى خاصة أنه تم الغدر بهم داخل الحدود الإدارية، مؤكدة أنها لن تتنازل عن حقها ومطلبها في كشف الجناة ومحاسبتهم

وحمل البيان، المجلس الاجتماعي لقبائل ترهونة إلى حين الكشف عن الجناة، وأن قبائل ورشفانة تعلن إيقاف أي تعامل مع المجلس الاجتماعي ترهونة على كافة المستويات الاجتماعية إلى حين الكشف عن الجناةو إظهار حقيقة قتل المغدورين.

ويذكر أن اللواء مسعود الضاوي ينحدر من منطقة ورشفانة ويعد أحد قادة قوات حفتر في الهجوم على طرابلس، وقتل برصاص مسلحين مع ضابطين من اللواء في منطقة فملغة عقب حضورهم اجتماع في مدينة ترهونة التي تسيطر عليها قوات حفتر .