السراج يجري محادثات مع رئيس الوزراء المالطي في فاليتا

السراج يجري محادثات مع رئيس الوزراء المالطي في فاليتا

مايو 27, 2019 - 21:00
القسم:

أجرى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، محادثات اليوم الاثنين في العاصمة المالطية فاليتا مع رئيس وزراء مالطا السيد جوزيف موسكات.

وتناولت المحادثات مستجدات الوضع في ليبيا في ظل الاعتداء الذي تتعرض له العاصمة طرابلس منذ 4 ابريل الماضي، كما تم بحث عدد من ملفات التعاون المشترك.

وجدد رئيس الوزراء المالطي دعمه لحكومة الوفاق ، مؤكدا رفضه الهجوم على طرابلس ومبدياً الأسف لما اسفر عنه هذا الهجوم من خسائر بشرية ومادية.

كما شدد موسكات على أن لا حل عسكري للأزمة الليبية، وضرورة العودة لمسار الحل السياسي.

من جانبه أكد السراج أن حكومة الوفاق الوطني اضطرت للحرب دفاعاً عن العاصمة وهي عازمة على الاستمرار في مقاومة العدوان بكل قوة، وإلى أن تنسحب القوات المعتدية وتعود من حيث جاءت.

وأكد الجانبان خلال الاجتماع الذي حضره عدد من مسؤولي الحكومة المالطية والوفد المرافق للسيد الرئيس، على أهمية التنسيق والتشاور بينهما حول القضايا ذات الاهتمام المشترك والعمل على تفعيل عدد من اتفاقات التعاون، انطلاقا مما يجمع البلدين الصديقين من روابط تاريخية وعلاقات متميزة.

واتفق الجانبان على تفعيل اتفاقيات التعاون الصحي وبما يسهل علاج الجرحى والمصابين اثر الاعتداءات الأخيرة ، كما تطرقت المحادثات إلى تنمية المشاريع الاستثمارية المشتركة ومواصلة الاجتماعات بالخصوص، واتفق الجانبان على استئناف الرحلات الجوية التجارية بين البلدين في وقت قريب.

وكان السراج وصل في وقت سابق إلى جمهورية مالطا في زيارة تستغرق بضع ساعات على رأس وفد يضم وزير الخارجية، ومدير عام الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية، والمستشار السياسي للرئيس.