مفتي ليبيا: بعض المناصب لا يتناسب أداؤها مع التضحيات

مفتي ليبيا: بعض المناصب لا يتناسب أداؤها مع التضحيات

مايو 29, 2019 - 21:46
القسم:

استغرب مفتي ليبيا الشيخ الصادق الغرياني عدم تسمية رئاسة الأركان والوزراء للدول المعتدية على ليبيا وفضحهم والتنديد بما يقومون به.

وأضاف المفتي في برنامج الإسلام والحياة على قناة التناصح، اليوم الأربعاء أن عدم تسمية هذه الدول التي تقتل أبناء الشعب الليبي هو تفريط في السيادة الوطنية وفي دماء الشهداء.

وقال إن ليبيا بحاجة إلى تعديل سريع لبعض المناصب التي لا يتناسب أداؤها مع التضحيات التي تقدمها الجبهات ولا مع ما يعيشه النازحون من مأساة لافتا إلى أن هناك من هم على رأس مؤسسات مهمة ولم يُعرف موقفهم من الحرب حتى بعد مضي شهرين عليها.

وأوضح الشيخ الغرياني أن الاعتداء الإماراتي والمصري والسعودي ليس جديدا، بل كان منذ أربع سنوات، والتقرير الذي كشف حركة الطيران الداعم لمجرم الحرب خليفة حفتر، أظهر أن لإسرائيل دورا في العدوان على ليبيا ولعلّها المحرك الأساسي للعدوان والإمارات مجرد عملاء، بحسب قوله.

وحول موقف مجلس الأمن، قال مفتي ليبيا إن الدول الكبرى في المجلس لم تتخذ قرارا فيما يتعلق بالحرب، لأن تنتظر قرار حكومة الوفاق الوطني في حسم المعركة وهي في الحقيقة طرف أقوى، مستغربا ما وصفه بالتردّد والخوف من الحسم.