وزارة الصحة ترسل قافلة طبية إلى غات

وزارة الصحة ترسل قافلة طبية إلى غات

يونيو 05, 2019 - 16:07
القسم:

أعلنت وزارة الصحة عن ارسال قافلة مساعدات طبية إلى مدينة غات التي اجتاحتها السيول و الفيضانات بسبب الامطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة

وقال مدير إدارة الشؤون الطبية بالوزارة إن القافلة محملة بمساعدات طبية تضم 18 طبيبًا وأخصائيًا ومسعفاً وفنيي مكافحة عدوى وعناصر تمريض و سائقين و3 سيارات إسعاف.

وأوضح أن القافلة الطبية أرسلت من مستشفى تراغن العام بعد أن استجاب للنداء العاجل الذي وجهه قسم الخدمات الصحية للمناطق بإدارة الشؤون الطبية إلى مديري الخدمات الصحية والمستشفيات بمناطق مرزق وأوباري والقطرون وتراغن وسبها، بشأن التنسيق مع مكتب الخدمات الصحية بمدينة غات وتقديم الدعم الطبي حسب المتاح إلى حين وصول الإمدادت الطبية إلى المدينة عن طريق وزارة الصحة.

وأشاد مدير الشؤون الطبية بسرعة استجابة مدير مستشفى تراغن العام "حسين صويلح" في تسيير قافلة طبية لمساعدة أهالي مدينة غات، مؤكدًا أن فريقًا طبيًا يتكون من أخصائيي باطنة و قلب وأطفال ينتظر موعد إقلاع الطائرة المتجهة إلى مدينة غات لتقديم المساعدات الطبية إلى أهالي المدينة حاملًا معه أدوية ومستلزمات طوارئ.

 وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت غات مدينة منكوبة بعد تعرضها لموجة كبيرة من الفيضانات والسيول جراء سقوط الأمطار الغزيرة والسيول القادمة من أودية الصحراء الحدودية مع دولة الجزائر.