"الرئاسي" يستنكر الصمت الدولي تجاه جرائم قوات حفتر 

"الرئاسي" يستنكر الصمت الدولي تجاه جرائم قوات حفتر 

يونيو 07, 2019 - 22:51
القسم:

أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الصمت الدولي على جرائم استهداف قوات حفتر المعتدية على العاصمة للمنشآت المدنية، مؤكدا أن القصف أصبح مباشرا ومتعمدا وممنهجا لتلك المنشآت.

وقال المجلس الرئاسي في بيان أصدره اليوم الجمعة، إن آخر استهداف كان قصف طائرات حفتر لمستشفيين ميدانيين في منطقتي السواني وعين زارة جنوب طرابلس، موضحا أن القصف أسفر عن إصابة أطباء ومسعفين ومواطنين.

وأضاف أن القصف الجوي طال عدة مواقع في مدينة الزاوية من بينها نادي الفروسية، كما تعرض مطار معيتيقة الدولي للقصف مرتين خلال 24 ساعة دون مراعاة لما يسببه تعطل المطار من معاناة للمواطنين وعرقلة نقل الجرحى والمرضى للعلاج وإيصال مساعدات الإغاثة إلى مدينة غات.

وطالب المجلس الرئاسي الجهات المختصة برصد وتوثيق الجرائم والانتهاكات لقواعد القانون الدولي الإنساني، معتبرا أن هذا الاستهداف الممنهج للمدنيين والمنشآت المدنية يعد وفقا لأحكام وقواعد اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين لها جريمة حرب.

وأكد المجلس الرئاسي أنه اتخذ خطوات لتقديم مرتكبي هذه الجريمة ومن أعطى الأوامر بتنفيذها للقضاء المحلي والدولي، لافتا إلى أن الجيش الليبي والقوات المساندة يواصلون المعركة دفاعا عن العاصمة وأهلها بشجاعة واحترام للقانون الدولي والإنساني والأعراف العامة للحرب.