صندوق دعم الاستقرار يطلق سلسلة مشاريع في طرابلس الكبرى

صندوق دعم الاستقرار يطلق سلسلة مشاريع في طرابلس الكبرى

مايو 19, 2018 - 11:41

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن صندوق دعم الاستقرار في ليبيا (SFL ) أعطى إشارة البدء لإنطلاق مشاريعه في 13 بلدية في مدينة طرابلس الكبرى.

وقال البرنامج، على موقعه الإلكتروني، إن الصندوق سلّم الأربعاء الماضي ثلاث مدارس في بلدية جنزور لأحد المقاولين للبدء في صيانتها وهي مدرسة الوطن العربي وجنزور الثانوية وغرب جنزور.

وسُلمت مشاريع صيانة المدارس بحضور عميد البلدية فرج عبان، مراقب التعليم عبد الكريم عمران، ومدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا سلطان هجييف، ومدير صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا كريج كاستر، إضافة إلى عدد من أعضاء المجلس البلدي بجنزور.

وأعرب عميد بلدية جنزور فرج العبان عن شكره لوزارة التخطيط بالمجلس الرئاسي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعمهم لبلدية جنزور، مؤكدا أن صيانة وتأهيل المدارس ستسهم في تحسين جودة التعليم في البلدية.

ومن جانبه قال مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا سلطان هجييف إن البرنامج يسعى من خلال صندوق دعم الاستقرار في ليبيا (SFL ) إلى ضمان الإيفاء باحتياجات سكان طرابلس الكبرى.

وأوضح هجييف أن صندوق دعم الاستقرار قام بدعم بلديات ككلة وبنغازي وأوباري وسرت وبني وليد، من أجل تحسين الخدمات الأساسية من خلال إعادة تأهيل البنية التحتية مثل المدارس والمستشفيات، وتوفير سيارات الإسعاف ومضخات المياه وغيرها.

وأضاف أن الصندوق توسع في قائمة مشاريعه لتشمل إعادة تأهيل ست مدارس وتوفير معدات لخمس مراكز للرعاية الصحية الأولية في كل بلدية من بلديات طرابلس الكبرى الثلاثة عشر.

وتأسس صندوق دعم الاستقرار في ليبيا عام 2016، وتساهم فيه عدد من الدول وتديره وزارة التخطيط بحكومة المجلس الرئاسي ويشرف على تنفيذ مشاريعه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر التعاقد مع شركات محلية.

وأطلقت البعثة الأممية في ليبيا مطلع العام الجاري، خطتها لدعم الاستجابة الإنسانية في ليبيا والتي تسعى من خلالها إلى جمع 313 مليون دولار لمساعدة أكثر من مليون ليبي ساهم  المجلس الرئاسي فيها بـ 5 ملايين دولار لصالح صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا.