وزارة الاقتصاد تعتزم اطلاق منظومة الكترونية للحجز في أضاحي العيد

وزارة الاقتصاد تعتزم اطلاق منظومة الكترونية للحجز في أضاحي العيد

مايو 19, 2018 - 11:53
القسم:

أعلنت وزارة الاقتصاد أنها بصدد إطلاق منظومة الكترونية خاصة بالحجز في أضاحي العيد المراد استيرادها بما من شأنه توفير الأضاحي ووصولها للمواطنين في الــوقت المناسب.

وأضافت الوزارة عبر صفحتها الرسمية أن هذه الخطوة تأتي في إطار استعدادات الوزارة لتوريد الاضاحي في متسع من الوقت وتوفيرها  للمواطن عن طريق التسجيل والبيع الكتروني لأول مرة , مشيرة إلى المنظومة الالكترونية ستكون جزءا من منظومة الجمعيات الاستهلاكية.

وقال مدير عام مركز المعلومات والتوثيق الاقتصادي إن الالية المستحدثة هذا العام ستمكن كل رب اسرة من اختيار الشركة التي ستورد له اضحيته و يختار الحظيرة او الموزع الذي يريد استلامها منه و بعد انتهاء التسجيل سيتم تخصيص مبلغ بالعملة الصعبة لكل شركة يساوي قيمة اضاحي ارباب الاسر الذين اختاروا أن يسجلوا عندها في المنظومة.

وأشارت الوزارة  إلى أن المنظومة بها نوافذ للبلديات ووزارة الحكم المحلي ومراقبات الاقتصاد لمتابعة توريد وتوزيع الأضاحي كل في نطاقه الإداري، منوهة إلى أن احتياج السوق من الأضاحي للعام الجاري 1.4 مليون أضحية، سيوفر الإنتاج المحلي 50% منها.

وأوضحت الوزارة أن عملية التسجيل ستكون عن طريق الرقم الوطني ورقم القيد لكل اسرة بحيث يمكن لكل اسرة حجز اضحية واحدة دون ازدواجية أو تكرار، مشيرة إلى أن الدفع الالكتروني وسيلة لضبط عمليات البيع و التأكد من التسعيرة و يخفف من ازمة السيولة.

كما تم اطلاق تطبيق (بقداش شريتها) على الموبايل سيمكن ارباب الاسر من التبليغ الفوري عن أي مخالفات في الوزن أو سعر الاضحية للجهات المختصة.